وفد من جايكا يلتقي بطاقم تمكين المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من وكالة جايكا اليابانية ممثل بالسيد تاتسويا هياسي والسيد كيهيتو شيمادا والسيدة نورس منصور بزيارة دائرة شؤون اللاجئين وذلك بمناسبة انهاء السيد هاياسي عمله كممثل للوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا - فلسطين واستلام السيد شيمادا مكانه وجرى في اللقاء التطرق لمجمل مشروع تمكين المخيمات المقر من اليابان وافاد الوفد الياباني بانه من المتوقع توقيع الاتفاقية بشكل نهائي بين الدائرة وجايكا خلال شهر آب الحالي حيث سيحضر فريق جايكا الرئيسي من اليابان لهذا الغرض وبعد توقيع الاتفاقية يصار الى طرح عطاءات اعداد الدراسات وعمليات المسح اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع .
وافاد مدير عام المخيمات في الدائرة ياسر أبو كشك: إن الوكالة اليابانية تقوم بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات موظفي الدائرة ولجان المخيمات لتأهيل العاملين للتخطيط وتنفيذ مشاريع تطويرية وتنموية في المخيمات الفلسطينية ممولة من وكالة التعاون الياباني تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية فيها .
واضاف ان المشروع يشمل في المرحلة الاولى ثلاث مخيمات في الضفة الغربية وستكون البداية من مخيم عقبة جبر - محافظة اريحا .
وطالبت دائرة شؤون اللاجئين الوكالة الدولية للتوسع في تنفيذ البرنامج ليشمل المخيمات الفلسطينية في كل من قطاع غزة ولبنان، بسبب تردي الأوضاع المعيشية فيها بشكل كبير.ومن أجل ضمان إنجاح المشروع، أصدر د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين توجيهاته لطواقم الدائرة لعمل الترتيبات اللازمة بما فيها التعاون والتنسيق بفاعلية لتحقيق المنفعة القصوى من المشروع الياباني وخبرة وكالة اليابان للتعاون الدولي في مجال المشاريع التنموية والتطويرية.
وجدير بالذكر انه قد سبق لدائرة شؤون اللاجئين ان وقعت مذكرة تفاهم اولية مع وكالة جايكا تتضمن الخطوط العريضة لمشروع تمكين المخيمات والمستندات اللازمة لذلك .
وفي نهاية اللقاء تم تكريم السيد هياسي بهدية تذكارية مقدمة من دائرة شؤون اللاجئين تقديرا لجهودة في اعداد مستندات ووثائق المشروع. .
شارك في اللقاء من الدائرة كل من سعيد سلامة ود.عدنان قباجة وياسر ابو كشك وكنعان الجمل ومحمد السيد وعلي صوافطة .
قام وفد من وكالة جايكا اليابانية ممثل بالسيد تاتسويا هياسي والسيد كيهيتو شيمادا والسيدة نورس منصور بزيارة دائرة شؤون اللاجئين وذلك بمناسبة انهاء السيد هاياسي عمله كممثل للوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا - فلسطين واستلام السيد شيمادا مكانه وجرى في اللقاء التطرق لمجمل مشروع تمكين المخيمات المقر من اليابان وافاد الوفد الياباني بانه من المتوقع توقيع الاتفاقية بشكل نهائي بين الدائرة وجايكا خلال شهر آب الحالي حيث سيحضر فريق جايكا الرئيسي من اليابان لهذا الغرض وبعد توقيع الاتفاقية يصار الى طرح عطاءات اعداد الدراسات وعمليات المسح اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع .
وافاد مدير عام المخيمات في الدائرة ياسر أبو كشك: إن الوكالة اليابانية تقوم بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات موظفي الدائرة ولجان المخيمات لتأهيل العاملين للتخطيط وتنفيذ مشاريع تطويرية وتنموية في المخيمات الفلسطينية ممولة من وكالة التعاون الياباني تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية فيها .
واضاف ان المشروع يشمل في المرحلة الاولى ثلاث مخيمات في الضفة الغربية وستكون البداية من مخيم عقبة جبر - محافظة اريحا .
وطالبت دائرة شؤون اللاجئين الوكالة الدولية للتوسع في تنفيذ البرنامج ليشمل المخيمات الفلسطينية في كل من قطاع غزة ولبنان، بسبب تردي الأوضاع المعيشية فيها بشكل كبير.ومن أجل ضمان إنجاح المشروع، أصدر د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين توجيهاته لطواقم الدائرة لعمل الترتيبات اللازمة بما فيها التعاون والتنسيق بفاعلية لتحقيق المنفعة القصوى من المشروع الياباني وخبرة وكالة اليابان للتعاون الدولي في مجال المشاريع التنموية والتطويرية.
وجدير بالذكر انه قد سبق لدائرة شؤون اللاجئين ان وقعت مذكرة تفاهم اولية مع وكالة جايكا تتضمن الخطوط العريضة لمشروع تمكين المخيمات والمستندات اللازمة لذلك .
وفي نهاية اللقاء تم تكريم السيد هياسي بهدية تذكارية مقدمة من دائرة شؤون اللاجئين تقديرا لجهودة في اعداد مستندات ووثائق المشروع. .
شارك في اللقاء من الدائرة كل من سعيد سلامة ود.عدنان قباجة وياسر ابو كشك وكنعان الجمل ومحمد السيد وعلي صوافطة .
