كيف تكون ضيافة النفاس لدى المرأة السعودية؟

كيف تكون ضيافة النفاس لدى المرأة السعودية؟
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
ما بين الحيرة والقلق والسعادة ومشاعر كثيرة ومختلفة تعيشها المرأة السعودية من اليوم الأول للحمل، وتعمل على ترتيب وإعداد كل حدث بنفسها مهما كان بسيطًا، فتخطيط يوم زيارة النفاس أمر مهم جدا بالنسبة للمرأة السعودية، فهي تهتم بكل التفاصيل من ناحية اختيار يوم الزيارة، وإعداد قائمة بالمدعوين، وتحديد ما ستقدمه لضيوفها.

تواصلت مع بعض الأمهات السعوديات لتحكي كل منهن تجربتها، وما هي الاستعدادات التي اتخذتها ليوم زيارة النفاس؟ وما الذي قدمته لضيوفها؟

تحكي لنا أم أنس تجربتها مع إعداد يوم زيارة النفاس بأنها حضّرت له قبل الولادة، وقد قدّمت في البداية القهوة العربي مع المكسرات والتمور، ثم قدمت الشوكولاتة والكوكيز للأطفال، كما أنها فكرت في تجربة فكرة جديدة، وهي عمل كب كيك مطبوع عليه بعض الأشكال الكرتونية، بعد أوصت عليه بطلب خاص من إحدى محلات الحلويات المشهورة، وعملت بعض الأشكال الاحتفالية على الحوائط وزيينت سرير الطفل.

كما قدّمت السيدة أم عبدالله في تجربتها مع مولود الثاني القهوة العربي مع التمر والشوكولاتة، وقد أعدت كؤوسًا مزينة وملونة باللون الأزرق، لتناسب نوع المولود لتقديم العصائر بها، كما زينت دفتر مع وضع صورة للطفل وصورة لها في فترة الحمل.

كما تروي لنا أم سيف تجربتها، بادئة كلامها بأن سيف هو مولودها الأول، الذي طال انتظاره، وقد أعدت حفلًا كبيرًا وتجمعت فيه كلا الأسرتين والأصدقاء، وقدّمت فيه السمبوسك، والمعجنات، والحلويات الشرقية، والتارت، والكيك بوبس، واشترت الكثير من حلويات منش المشهورة بألوان منتجاتها الرائعة وأطعمتها المختلفة، كما أعدت بعض الحلوى والسكاكر داخل لعب صغيرة للأطفال.

بينما قالت أم معاذ إنها اهتمت في هذا اليوم أكثر بالأطفال، حيث قدّمت لكل طفل هدية داخل علبة صغيرة، واشترت جاتوهات صغيرة مرسوم عليها، وأحضرت الكوكيز والبسكويت المُلوّن مع عصائر بأطعمة مختلفة.

وأخيرًا، قالت لنا أم عبد العزيز إنها اهتمت بإحضار ملابس مميزة للطفل ومفرش لتغطيته وتزيين الغرفة بالبلالين، وأحضرت أيضًا معجنات صغيرة وخفيفة مع الشاي، وقدّمت الشوكولاتة، وأحضرت التمور بأطعمتها المختلفة مع المكسرات.

التعليقات