مشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل حول المهارات الإدارية لهيئة القضاء العسكري

رام الله - دنيا الوطن
عقد مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب 4) اليوم بمدينة رام الله، ورشة عمل حول المهارات الإدارية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة القضاء العسكري الفلسطيني، وبحضور مساعد النائب العام المقدم عيسى عمرو، ومشاركة رؤساء الدوائر في هيئة القضاء العسكري والتي تتمثل بدائرة التخطيط، والتدريب، ودائرة إدارة الموارد، وتكنولوجيا المعلومات، والعلاقات الدولية، والعلاقات العامة.

تعتبر هذه الورشة استكمال لورشات سابقة عقدها مشروع جيساب حول التخطيط الاستراتيجي والمهارات الإدارية، حيث هدفت إلى ورفع كفاءة ومهارات المشاركين على الصعيد الإداري.

  افتتح وأدار الورشة الدكتور اسماعيل نعيرات - المستشار الرئيسي لنشاطات قطاع القضاء العسكري والنيابة العامة في مشروع جيساب، حيث تناولت الورشة  موضوعات حول إدارة المشاريع،  وكتابة التقارير وإدارة الوقت بالاضافة الى شرح آليات التخطيط لكتابة التقارير الرسمية وغير الرسمية كما وتم شرح كيفية  صياغة الكتب الرسمية الموجهة للجهات الرسمية الداخلية والخارجية.

كما وتم شرح عناصر التخطيط لادارة واعداد خطة كتابة التقرير من حيث الهدف، النطاق، المحتوى، البحث، المعلومات الاولية والثانوية، حيث تم التطرق الى هذه العناصر من خلال تمارين عملية واقعية حتى يتم الاستفادة من كيفية الصياغة في التطبيق الفعلي لصياغة التقرير.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.