جامعة الدول العربية تستعين بخبرة طلال أبوغزاله وشركاه للاستشارات

جامعة الدول العربية تستعين بخبرة طلال أبوغزاله وشركاه للاستشارات
رام الله - دنيا الوطن
تقدمت الأمانة العامة للجامعة بالطلب من مجموعة طلال أبوغزاله لدعم ومساندة إدارة التكامل الاقتصادي العربي في جهودها لإعداد نظام إدارة الجودة في الإدارة بحسب مواصفة الآيزو 9001: 2015.

وتأتي مطالبات الجامعة إيمانا منها بقدرات وخبرات المجموعة والتي تمكنها من تقديم الدعم والعون للقطاع الاقتصادي العربي.

وتطمح الجامعة بحسب الخطاب الذي وجهه معالي الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية، لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، بأن تكون هذه الإدارة، بعد تأهيليها من قبل مستشاري شركة طلال أبوغزاله وشركاه للاستشارات، بمثابة نموذج إداري متطور يتم نقل لباقة القطاعات في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لتكون أول منظمة أو وحدة تابعة للأمانة العامة تحصل على شهادة المطابقة لمواصفة الآيزو 9001: 2015.

وستقوم شركة أبوغزاله للاستشارات بمراجعة الأنظمة والبناء المؤسسي للإدارة التي تم إعدادها بالتعاون ما بين جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لتقييم مدى مطابقته لمتطلبات مواصفة الآيزو 9001: 2015، ليتم بعدها وضع وتنفيذ خطة عمل لتعديل الأنظمة المتبعة في الإدارة بما يلبي متطلبات المواصفة، وبما لا يتعارض مع الأنظمة والتعليمات المتبعة في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

كما سيتم تدريب العاملين في هذه الإدارة على المفاهيم الأساسية لأنظمة إدارة الجودة ومواصفة الآيزو 9001: 2015 لتمكينهم من تطبيق نظام إدارة جودة فعال يحقق الهدف الرئيسي للإدارة، وهو تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المتكامل.

وتتواصل جامعة الدول العربية ومجموعة طلال أبوغزاله بالتعاون على الدوام من خلال عدة مجالات وخاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي والاهتمام بقضايا الشباب، ويتم التعاون من خلال تنظيم وعقد الندوات والمؤتمرات وورشات العمل، وإعداد الدراسات الاقتصادية، كما أن المجموعة عضوا في اللجنة التنسيقية العليا للعقد العربي لمحو الأمية 2015 – 2024.

التعليقات