#تحريم_لعبه_البوكيمون يثير الجدل ... ومغرّدون: الرسول كان يسابق السيدة عائشة ويتسلى معها

#تحريم_لعبه_البوكيمون يثير الجدل ... ومغرّدون: الرسول كان يسابق السيدة عائشة ويتسلى معها
رام الله - دنيا الوطن
علق الداعية سلمان العودة على لعبة بوكيمون جو اذا ما كانت “حرام أو حلال”، مشيرا الى إنه لا يريد التسرع في إطلاق أحكام على مثل هذه الأمور.

وأضاف العودة في التسجيل الذي نشره على حسابه في “انستغرام”، أنه يريد مناقشة اللعبة من مداخل مختلفة، كالحديث عن منع ممارستها أثناء القيادة والمبالغة في الاهتمام بها وما يرتبط بممارستها من انتهاك للخصوصية، إضافة إلى طرح ملاحظات عليها من جوانب اجتماعية وتربوية.
على تويتر دشّن المغرّدون هاشتاجا بعنوان تحريم لعبة البوكيمون ، وقالت جومانا : "ترا اللعبة من صنع اليابانيين مالها علاقة لا بامريكا و لا بباجي العالم و لا يدرون عن امكم اليابانيين" ، وغرّد احمد الغامدي:"طيب ليش حرمتوها؟ ، ممكن نعرف السبب لانا في عصر اذا مافهمت المغزى من قرارك فما راح اطبقه".

ونشر سلمان العودة فيديو يوضّح فيه ما يشاع حول تحريم اللعبة
جاء فيه

 

وقال عبد الله الشمري : |" رسولنا اللهم صلي وسلم عليه وقدوتنا كان يلعب ويتسلى مع عائشه رضي الله عنها ويسابقها ولا هالموضوع نسيتوه"
وقال ابن كثير: كان من أخلاقه صلى الله عليه وسلم أنه جميل العشرة دائم البشر يداعب أهله ويتلطف بهم ويوسعهم نفقته ويضاحك النساء حتى إنه كان يسابق عائشة أم المؤمنين وكان ينام مع المرأة من نسائه في شعار واحد يضع عن كتفيه الرداء وينام بالإزار، وكان إذا صلى العشاء يدخل منزله يسمر مع أهله قليلا قبل أن ينام يؤانسهم بذلك صلى الله عليه وسلم.






التعليقات