الإدارة العامة للحاسوب تستعرض أهم انجازاتها لتطوير أداء الإدارات الكترونياً
رام الله - دنيا الوطن
استعرضت الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة العدل آخر الإنجازات التي قام بها موظفو الإدارة والتي تضمنت عرض 11 برنامجاً إلكترونياً مقدماً لدوائرها المختلفة إلى جانب متابعة برنامجين مقدمين من الحاسوب الحكومي جاء ذلك خلال ورشة عمل حضرها وكيل الوزارة المستشار عمر البرش والمدراء العامون بالوزارة.
من جانبه أثنى وكيل الوزارة عمر البرش على الجهود المبذولة من قبل إدارة الحاسوب مشيراً إلى ضرورة التطبيق الفوري للبرامج داخل إدارات الوزارة المختلفة، وضرورة مواكبة التقدم التكنولوجي والتطور المعرفي الذي تتجه له كل الدول المتقدمة،
كما حث الوكيل كافة دوائر الوزارة على استمرار العطاء بالعمل ومواكبة التطور والتحديث المستمر بالمهام التي تشابه مهام دوائر الوزراة المختلفة.
فيما قال المدير العام المكلف لإدارة الحاسوب محمد إبراهيم " الشنطي" أن الموظفين والموظفات الذين عكفوا على هذه البرامج بذلوا أقصى جهدهم رغم المعيقات التي واجهوها إلا أنهم أثبتوا قدرتهم على الإنجاز ومواكبتهم لأحدث البرامج حيث قاموا بتزويد دوائر الوزارة المختلفة بها، داعياً موظفي الوزارة إلى بدء التطبيق واعتماد أسلوب التغذية الراجعة لدائرة الحاسوب لتدارك أي خطأ والمسارعة بتصحيح المسار.
من الجدير بالذكر ان البرامج التي تم انجازها شملت برنامج النزلاء، برنامج السجل العدلي، برنامج التصديقات، برنامج النقابات ، برنامج حقوق الإنسان وشكاوي المواطنين ، برنامج دليل المحكمين ، برنامج المترجمين المحكمين بالاضافة الي العديد من البرامج الخاصة بالمعمل الجنائي والطب الشرعي
وبدورهم أشاد المدراء العامون بالإدارة العامة للحاسوب مطالبين بضرورة العمل على ربط وزارة العدل بمرافقها والبدء في إعداد برنامج المنظومة العدلية.
استعرضت الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة العدل آخر الإنجازات التي قام بها موظفو الإدارة والتي تضمنت عرض 11 برنامجاً إلكترونياً مقدماً لدوائرها المختلفة إلى جانب متابعة برنامجين مقدمين من الحاسوب الحكومي جاء ذلك خلال ورشة عمل حضرها وكيل الوزارة المستشار عمر البرش والمدراء العامون بالوزارة.
من جانبه أثنى وكيل الوزارة عمر البرش على الجهود المبذولة من قبل إدارة الحاسوب مشيراً إلى ضرورة التطبيق الفوري للبرامج داخل إدارات الوزارة المختلفة، وضرورة مواكبة التقدم التكنولوجي والتطور المعرفي الذي تتجه له كل الدول المتقدمة،
كما حث الوكيل كافة دوائر الوزارة على استمرار العطاء بالعمل ومواكبة التطور والتحديث المستمر بالمهام التي تشابه مهام دوائر الوزراة المختلفة.
فيما قال المدير العام المكلف لإدارة الحاسوب محمد إبراهيم " الشنطي" أن الموظفين والموظفات الذين عكفوا على هذه البرامج بذلوا أقصى جهدهم رغم المعيقات التي واجهوها إلا أنهم أثبتوا قدرتهم على الإنجاز ومواكبتهم لأحدث البرامج حيث قاموا بتزويد دوائر الوزارة المختلفة بها، داعياً موظفي الوزارة إلى بدء التطبيق واعتماد أسلوب التغذية الراجعة لدائرة الحاسوب لتدارك أي خطأ والمسارعة بتصحيح المسار.
من الجدير بالذكر ان البرامج التي تم انجازها شملت برنامج النزلاء، برنامج السجل العدلي، برنامج التصديقات، برنامج النقابات ، برنامج حقوق الإنسان وشكاوي المواطنين ، برنامج دليل المحكمين ، برنامج المترجمين المحكمين بالاضافة الي العديد من البرامج الخاصة بالمعمل الجنائي والطب الشرعي
وبدورهم أشاد المدراء العامون بالإدارة العامة للحاسوب مطالبين بضرورة العمل على ربط وزارة العدل بمرافقها والبدء في إعداد برنامج المنظومة العدلية.
