تركيا ترحب بانتقال حكومة الوفاق الليبية إلى مقرها الجديد في طرابلس

تركيا ترحب بانتقال حكومة الوفاق الليبية إلى مقرها الجديد في طرابلس
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعربت وزارة الخارجية التركية، مساء أمس الثلاثاء، عن ترحيبها بانتقال حكومة الوفاق الوطني الليبية، من قاعدة "أبوستة" البحرية بطرابلس، إلى مقرها الجديد بطريق السكة في العاصمة.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، الانتقال بأنه "خطوة مهمة نحو تطبيق الاتفاق السياسي الليبي"، مشيرة أن "تركيا ستواصل مساهماتها للخطوات، التي ستتخذ من أجل السلم والمصالحة، على أرضية الاتفاق"

كما أكدت الوزارة أن أنقرة ستواصل دعم وحدة ليبيا وسلامة أراضيها.

وعقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، أمس الإثنين، اجتماعه الأول، برئاسة فائز السراج، رئيس الحكومة، في مقر رئاسة الحكومة بطريق السكة في العاصمة طرابلس.

وباشر المجلس الرئاسي مهامه، في 31 مارس/ أذار الماضي، بعد وصوله قاعدة "أبوستة" البحرية بطرابلس، على متن قطعة بحرية تابعة للجيش الليبي.

ويعتبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من بين مخرجات الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين الموقع في الصخيرات المغربية برعاية أممية في ال17 من ديسمبر/ كانون الأول 2015.

 

التعليقات