مؤسسة المستقبل تستضيف ورشة عمل حول مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
استضافت مؤسسة المستقبل للإعلام والثقافة ورشة عمل بعنوان ( مشاركة المرأة الفلسطينية في الانتخابات المحلية ).
وشاركت في الورشة، والتي بادر لعقدها اتحاد العمل النسوي، مسؤولات ونشطات الاتحاد في المحافظات الشمالية، وحاضر فيهن الدكتور طالب عوض الخبير والمختص في شؤون الانتخابات على المستويين المحلي والاقليمي.
وقدم الدكتور عوض شرحا مفصلا للمشاركات حول النظام الانتخابي في فلسطين والفرص التي يتيحها للمرأة وآلية بناء وتشكيل التحالفات والقوائم الانتخابية وكيفية ترتيب النساء في هذه القوائم بما يضمن فوزهن .
وأكد عوض والمشاركات في الورشة على أهمية الانتخابات المحلية ودورية عقدها والمشاركة فيها من الجميع، نساء ورجالا، باعتبار الهيئات المحلية، المجالس البلدية والقروية، لبنات أساسية في بناء المجتمع الفلسطيني.
كما أجمع الحضور على أهمية مشاركة النساء في هذه الانتخابات، مرشحات وناخبات، وضرورة الالتزام بإجراء الانتخابات المحلية في موعدها المعلن عنه، وعلى ضرورة إجرائها في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) أسوة بالمحافظات الجنوبية (الضفة الغربية).
استضافت مؤسسة المستقبل للإعلام والثقافة ورشة عمل بعنوان ( مشاركة المرأة الفلسطينية في الانتخابات المحلية ).
وشاركت في الورشة، والتي بادر لعقدها اتحاد العمل النسوي، مسؤولات ونشطات الاتحاد في المحافظات الشمالية، وحاضر فيهن الدكتور طالب عوض الخبير والمختص في شؤون الانتخابات على المستويين المحلي والاقليمي.
وقدم الدكتور عوض شرحا مفصلا للمشاركات حول النظام الانتخابي في فلسطين والفرص التي يتيحها للمرأة وآلية بناء وتشكيل التحالفات والقوائم الانتخابية وكيفية ترتيب النساء في هذه القوائم بما يضمن فوزهن .
وأكد عوض والمشاركات في الورشة على أهمية الانتخابات المحلية ودورية عقدها والمشاركة فيها من الجميع، نساء ورجالا، باعتبار الهيئات المحلية، المجالس البلدية والقروية، لبنات أساسية في بناء المجتمع الفلسطيني.
كما أجمع الحضور على أهمية مشاركة النساء في هذه الانتخابات، مرشحات وناخبات، وضرورة الالتزام بإجراء الانتخابات المحلية في موعدها المعلن عنه، وعلى ضرورة إجرائها في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) أسوة بالمحافظات الجنوبية (الضفة الغربية).
