عمادة فرع الجنوب تنهي إستعداداتها لإستقبال الطلبة الجدد

رام الله - دنيا الوطن
أفاد الأستاذ الدكتور إبراهيم حامد الأسطل عميد فرع الجنوب بالجامعة الإسلامية، أن العمادة أنهت الاستعدادات لاستقبال الطلبة الجدد للعام 2016/2017، وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لاستقبال الطلبة الجدد من الدوائر ذات العلاقة والمتمثلة بالشئون الأكاديمية والشئون الإدارية وشئون الطلبة والقبول والتسجيل والعلاقات العامة حيث تم وضع خطة متكاملة لاستقبال الطلبة الجدد، وتجهيز المستلزمات لذلك من حيث الأماكن المخصصة، والموظفين المعنيين وتوفير الأجهزة اللازمة بالإضافة على إعداد المطبوعات اللازمة ذات الصلة.
كما أشار الأستاذ الدكتور الأسطل إلى أنه تم التواصل مع الجهات الإعلامية من إذاعات وفضائيات لتوضيح البرامج والخدمات التي يقدمها فرع الجنوب لطلبته من حيث المنح والبيئة الجامعة والتخصصات الجديدة التي سيتم طرحها.
وبخصوص التسجيل وتعبئة طلب الالتحاق أوضح الأستاذ الدكتور الأسطل إلى أن فرع الجامعة جاهز لاستقبال الطلبة فور إعلان نتائج الثانوية العامة مشيراً إلى أنه تم إعداد أماكن خاصة لإرشاد الطلبة الجدد وتقديم المساعدة لهم في عملية التسجيل والإجابة عن استفساراتهم ، وأضاف أنه تم إعداد ملف متكامل يتضمن رزمة من الوثائق ذات الصلة وهي: ارشادات التسجيل، التخصصات المطروحة، والمنح الدراسية ، التعريف بالفرع ومرافقه، حيث سيقدم هذا الملف فور وصول الطالب أو ولي أمره إلى الجامعة .
المنح الدراسية
ولفت الأستاذ الدكتور الأسطل إلى أن فرع الجنوب اختص بمنحة دراسية لجميع الطلبة الجدد تقدر بخصم 30% من الرسوم الدراسية هذا إضافة إلى المنح الأخرى التي تقدمها الجامعة للطلبة والتي يستفيد منها الطلبة ممن تنطبق عليهم شروط تلك المنح ومنها: منحة الامتياز ، والمنحة الشرعية ، ومنحة حفظة القرآن الكريم ، ومنحة الأسرة ، ومنحة أبناء العاملين ، وغيرها ..إلخ.
التخصصات المطروحة
وفيما يتعلق بالتخصصات المطروحة في الجامعة الإسلامية فرع الجنوب أفاد الأستاذ الدكتور الأسطل إلى تخصص جديد سوف يتم طرحه للطلاب وهو تخصص الشريعة والقانون، ويأتي افتتاح هذه التخصص نتيجة الإقبال المتزايد من الطلاب في المحافظات الجنوبية على الدراسة في هذا التخصص، هذا بالإضافة إلى الشريعة الإسلامية للطلاب والطالبات ، كما يتم طرح مجموعة من التخصصات للطالبات وهي: أصول الدين (عام ) ، الآداب (لغة عربية) ، الآداب (لغة إنجليزية)، تعليم اللغة العربية تعليم اللغة الإنجليزية ، المرحلة الأساسية ، تعليم التربية الإسلامية ، والتأهيل التربوي العام..
مساقات متطلبات الجامعة
وفي إطار سعي فرع الجنوب لتقديم خدمة لطلبة الجامعة الذين يدرسون في الجامعة بغزة أفاد الاستاذ الدكتور الأسطل بأنه تم ترتيب جداول الطلبة بحيث يتم طرح مساقات متطلبات الجامعة في يومي الأحد والثلاثاء على مدار الفصلين الدراسيين الأول والثاني بحيث يمكن للطالب الذي يسكن المحافظات الجنوبية من التسجيل في هذه المساقات ويكمل باقي مساقات تخصصه في الجامعة بغزة، وقد أعرب الأستاذ الدكتور الأسطل عن أمله في أن يسهم ذلك في التخفيف عن الطلبة وذويهم من حيث المصاريف والمواصلات.
الخدمات التعليمية والتسهيلات التي تقدمها الجامعة الإسلامية فرع الجنوب
و أشار الأستاذ الدكتور الأسطل إلى حرص الجامعة على تقديم الخدمة التعليمية لأبنائنا في المحافظات الجنوبية متمثلة بالكادر الأكاديمي والكادر الإداري المتميز إضافة إلى توفير بيئة جامعية هادئة ومختبرات حاسوب ومرافق متعددة كالمكتبة والصالة الرياضية والمطعم والأندية الطلابية والعيادة. كما أشار الأستاذ الدكتور الأسطل إلى توفر حضانة للأطفال في مبنى الجامعة يتم خلالها رعاية أبناء الطالبات والعاملين فيها.
ويتميز الفرع بتوفير خدمة نقل الطلبة بأسعار رمزية تسهم في توفير درجة عالية من الراحة والأمان للطلبة. وأضاف أن العمادة تسعى من خلال ما يتوفر في الجامعة من خدمات وتسهيلات وبرامج وأنشطة إلى صقل شخصية الطلبة بحيث يتم إعدادهم لخدمة مجتمعهم وذلك في إطار حرص الجامعة على أن تكون رائدة في إعداد الجيل للمستقبل.
متمنياً للطالب الجديد الذي يود الالتحاق بالجامعة الإسلامية التوفيق في اختيار التخصص المناسب الذي يرغب فيه ويبذل الجهد لكي يكون متميزاً مبدعاً ونموذجاً يحتذى به.