النضال الشعبي الانتخابات المحلية أهم أشكال المساءلة المجتمعية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الانتخابات المحلية أهم أشكال المساءلة المجتمعية على الصعيد المحلي، وتحديد موعدها تأكيد لاستحقاق قانوني وحق مكتسب للمواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي بالترشح والانتخاب، لخدمة قضايا المجتمع الحياتية.
وأضافت الجبهة خلال اجتماع لجنة الانتخابات الخاصة بمحافظة رام الله والبيرة اليوم الاثنين بمكتب الجبهة المركزي وذلك استعدادا لخوض هذا الاستحاق الديمقراطي، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش ، أن كافة التحضيرات للعملية الانتخابية قد بدأت بها الجبهة من اجل اختيار ممثلين للهيئات المحلية من فئة الشباب والمرأة ولديهم الروح العالية لخدمة مجتمعهم المحلي .
وقال ابو غوش، إن إجراء الانتخابات المحلية خطوة مهمة لتأكيد حق الاختيار الديمقراطي والحر للمجالس البلدية ذات الطابع الخدماتي، وكذلك لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني القائم على التعددية.
وأكد أبو غوش، أن الجبهة ومن قناعتها بتعزيز الخيار الديمقراطي وإتاحة الفرصة أمام الشعب الفلسطيني لممارسة حقه وواجبه في ادارة شؤونه الحياتية اليومية، ترى بأن اجراء الانتخابات المحلية تأتي في إطار تعزيز التعددية السياسية وديمقراطية الحياة المجتمعية والتنمية السياسية، وكعامل أساسي من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.
وتابع أبو غوش، إن الخيار الديمقراطي وتعزيز الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني خطوة مهمة على طريق بناء دولة المؤسسات وخدمة المواطن الفلسطيني.
موضحا أن طبيعة الدور والمسؤوليات التي تقوم بها المجالس البلدية من خدمة المواطن الفلسطيني وسبل تعزيز الصمود والمقاومة، تتطلب النظر إلى هذه المسؤوليات من باب الحرص على تفعيلها لتأخذ دورها الطبيعي بتلبية احتياجات المواطن.
هذا وناقش الاجتماع الاستعدادات لخوض الانتخابات المحلية في كافة أرجاء الوطن، واستعرض الجاهزية لهذا الاستحقاق الديمقراطي. داعيا الى اوسع بمشاركة شعبية في هذه الانتخابات، وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها لجنة الانتخابات المركزية.
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الانتخابات المحلية أهم أشكال المساءلة المجتمعية على الصعيد المحلي، وتحديد موعدها تأكيد لاستحقاق قانوني وحق مكتسب للمواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي بالترشح والانتخاب، لخدمة قضايا المجتمع الحياتية.
وأضافت الجبهة خلال اجتماع لجنة الانتخابات الخاصة بمحافظة رام الله والبيرة اليوم الاثنين بمكتب الجبهة المركزي وذلك استعدادا لخوض هذا الاستحاق الديمقراطي، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش ، أن كافة التحضيرات للعملية الانتخابية قد بدأت بها الجبهة من اجل اختيار ممثلين للهيئات المحلية من فئة الشباب والمرأة ولديهم الروح العالية لخدمة مجتمعهم المحلي .
وقال ابو غوش، إن إجراء الانتخابات المحلية خطوة مهمة لتأكيد حق الاختيار الديمقراطي والحر للمجالس البلدية ذات الطابع الخدماتي، وكذلك لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني القائم على التعددية.
وأكد أبو غوش، أن الجبهة ومن قناعتها بتعزيز الخيار الديمقراطي وإتاحة الفرصة أمام الشعب الفلسطيني لممارسة حقه وواجبه في ادارة شؤونه الحياتية اليومية، ترى بأن اجراء الانتخابات المحلية تأتي في إطار تعزيز التعددية السياسية وديمقراطية الحياة المجتمعية والتنمية السياسية، وكعامل أساسي من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.
وتابع أبو غوش، إن الخيار الديمقراطي وتعزيز الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني خطوة مهمة على طريق بناء دولة المؤسسات وخدمة المواطن الفلسطيني.
موضحا أن طبيعة الدور والمسؤوليات التي تقوم بها المجالس البلدية من خدمة المواطن الفلسطيني وسبل تعزيز الصمود والمقاومة، تتطلب النظر إلى هذه المسؤوليات من باب الحرص على تفعيلها لتأخذ دورها الطبيعي بتلبية احتياجات المواطن.
هذا وناقش الاجتماع الاستعدادات لخوض الانتخابات المحلية في كافة أرجاء الوطن، واستعرض الجاهزية لهذا الاستحقاق الديمقراطي. داعيا الى اوسع بمشاركة شعبية في هذه الانتخابات، وثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها لجنة الانتخابات المركزية.
