ارزيقات يكشف تفاصيل الحملة الأمنية المرتقبة في محافظات الضفة : سنعمل في مناطق السيطرة الاسرائيلية بالزي المدني

ارزيقات يكشف تفاصيل الحملة الأمنية المرتقبة في محافظات الضفة : سنعمل في مناطق السيطرة الاسرائيلية بالزي المدني
خاص دنيا الوطن - أمنية أبو الخير

أكد الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، أن الحملة الأمنية للقضاء على الفلتان الأمني بالضفة الغربية قد بدأت بالفعل ودون سقف زمني لها إلا بالقضاء على السلاح الغير مرخص بشكل نهائي واستتباب الأمن بشكل كامل مؤكداً أن الحملة تأتي في سياق العمل الأمنية المستمر بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء رامي الحمد الله. 

وعن هروب المطلوبين إلى المناطق " c " وهي مناطق غير واقعه تحت سيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية قال ارزيقات لمراسه " دنيا الوطن" أن الحملة الأمنية تحتوي على حاضنة شعبية كبيرة لأن هناك مطالبات كبيرة من قبل المواطنين للتخلص من الظواهر السلبية وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون وهذا ما يساعد المؤسسة الأمنية لفرض القانون حتى في المناطق " c ".

وكشف أن السلطة يمكنها الوصول إلى المطلوبين الهاربين إلى المناطق " c " من خلال التنسيق مع الارتباط العسكري الفلسطيني للوصول إليها من خلال المعلومات السرية التي ترد إلى المؤسسة الأمنية والعمل السري متمم " هناك عناصر بالزي بالمدني سيعملون في هذه المناطق في حال عدم الوصول باللباس العسكري". 

وأشار ارزيقات لـ " دنيا الوطن " أن الحملة الأمنية لضبط الفلتان الأمني بالضفة الغربية قد بدأت بالفعل وكان أخرها فجر اليوم، عندما القت الشرطة القبض على 4 أشخاص متهمين بإطلاق النار تجاه المواطنين وقوى الأمن بعد أن توفرت معلومات دقيقة للمؤسسة الأمنية حول وجودهم في شقة سكنية في جنين. 

وأضاف أن هذه العمليات تأتي في إطار الإجراءات الأمنية التي تقوم بها المؤسسة الشرطية من أجل فرض النظام والقانون وإنهاء الظواهر السلبية في المجتمع الفلسطينية وضبط الحالة الأمنية وضبط السلاح الغير مرخص والمنتشر بين المواطنين والذي يستخدم في المشاجرات والسطو والسرقة وغيرها. 

وأردف أن المؤسسة الأمنية كانت قبل يومين قد القت القبض على أربعة أشخاص من المتهمين بإطلاق النار باتجاه المواطنين وقوى الأمن في نابلس، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ضابطي أمن، شخصين منهم تم إلقاء القبض عليهم في منطقة " ج " بعد ان توفرت معلومات دقيقة بوجودهم هناك. 

وتمم " وفي عملية معقدة قامت الأجهزة الأمنية فيها في منطقة قلنديا القبض على مطلوب أخر ساعد هؤلاء الأشخاص بإطلاق النار وقد تمكنت المؤسسة من القاء القبض عليه حيث كان يختبئ هناك في محاولة للهروب إلى الداخل الفلسطيني". 

وقد أكد الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية أن هناك تعليمات مشددة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة القيام بحملة أمنية مشددة في كافة محافظات الوطن حيث كان هناك اجتماع مع دولة رئيس الوزراء لبدء الإجراءات على أرض الواقع مع التركيز على مدينة نابلس وجنين والخليل. 

فيما أشار أن الحملة لم يحدد لها موعد نهاية محدد ولكنها ستسمر إلى أن يتم السيطرة على الوضع بشكل نهائي وضمان عدم عودة الفلتان مرة أخرى لأي سبب كان.