السعودية..المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين التفجيرات التي وقعت في المدينة والقطيف
رام الله - دنيا الوطن
عبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للتفجير ات التي وقعت في كل من القطيف شرقا وبجوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة غربا، وذلك يوم أول من أمس، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وتؤكد المنظمة مجددا أن العنف هو أحد أشد الانتهاكات جسامة لحقوق الإنسان، وأن ملاحقة الجناة وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب يشكل واجبا أساسيا على عاتق السلطات، فضلا عن أهمية تعزيز التعاون الدولي الجاد والمخلص لمكافحة الجرائم العابرة للحدود والقارات.
وتشدد المنظمة مجددا على أهمية تجنب محاولات تبرير العنف أو محاولة التفرقة بين المسلحين بالاستناد على سواتر سياسية.
كما تجدد المنظمة التأكيد على ضرورة إخضاع تدابير مكافحة العنف للرقابة القضائية لضمان احترام حقوق الإنسان.
وختاما تتقدم المنظمة بالتعازي لأسر القتلى والتمنيات بعاجل الشفاء للمصابين.
عبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للتفجير ات التي وقعت في كل من القطيف شرقا وبجوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة غربا، وذلك يوم أول من أمس، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وتؤكد المنظمة مجددا أن العنف هو أحد أشد الانتهاكات جسامة لحقوق الإنسان، وأن ملاحقة الجناة وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب يشكل واجبا أساسيا على عاتق السلطات، فضلا عن أهمية تعزيز التعاون الدولي الجاد والمخلص لمكافحة الجرائم العابرة للحدود والقارات.
وتشدد المنظمة مجددا على أهمية تجنب محاولات تبرير العنف أو محاولة التفرقة بين المسلحين بالاستناد على سواتر سياسية.
كما تجدد المنظمة التأكيد على ضرورة إخضاع تدابير مكافحة العنف للرقابة القضائية لضمان احترام حقوق الإنسان.
وختاما تتقدم المنظمة بالتعازي لأسر القتلى والتمنيات بعاجل الشفاء للمصابين.

التعليقات