إدارة متاحف الشارقة تنظيم فعاليات الإفطار للأيتام والكبار بالسن لترسيخ روح التكافل والعطاء خلال شهر رمضان المبارك
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت متاحف الشارقة بشهر رمضان الكريم بتنظيم عدد من فعاليات الإفطار لأفراد المجتمع، ومنهم الأيتام والكبار في السن.
وكانت هذه الفعاليات قد أقيمت في كل متحف الشارقة البحري، ومركز الشارقة للاستكشاف، وبيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، والتي تعد جزءًا من مجموعة إدارة متاحف الشارقة.
وفي كل رمضان تنظم إدارة متاحف الشارقة فعاليات الإفطار وذلك كجزء من حملة "لأننا نهتم" إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها الإدارة وتسعى من خلالها إلى تقديم الدعم للمجتمع وخاصة الأطفال.
وفي هذا العام أتاحت إدارة متاحف الشارقة إمكانية الدخول المجاني إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية طوال أيام شهر رمضان المبارك. وإلى جانب ذلك، نظمت الإدارة حفل إفطار خاص لموظفيها وعائلاتهم، واحتفلت بيوم زايد للعمل الإنساني الذي يوافق 19 رمضان من كل عام، وذلك بتكريم العاملين في متاحف الشارقة خلال حفل الإفطار، وتقديم الهدايا والمكافآت لهم.
وفي تصريح لها، قالت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "يعد شهر رمضان المبارك من أهم الأوقات بالنسبة لإدارة متاحف الشارقة، لكوننا نسعى على الدوام للتواصل مع أكبر عدد من أفراد المجتمع، وخاصة من الأيتام والكبار في السن. تسعى إدارة متاحف الشارقة لترسيخ الأجواء المجتمعية والروابط الوثيقة خلال فعاليات الإفطار التي يحضرها العديد من الأفراد من كافة فئات المجتمع".
وأضافت: " ومن خلال السماح بالدخول المجاني إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية خلال الشهر الكريم، فإننا نشجع الجميع من مختلف الأديان والجنسيات للتعرف على سبب الخصوصية التي يحظى بها شهر رمضان المبارك بالنسبة للمسلمين. ويتجلى الهدف من هذه الفعاليات في نشر روح التعاون والتكافل والعطاء، وتقديم الدعم ضمن المجتمع من خلال ترسيخ الروابط الوثيقة بين الأفراد".
وكان برامج رمضان في متحف الشارقة البحري قد تضمن مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والندوات الثقافية، إضافة إلى تنظيم احتفال بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.
وفي بيت الشيخ سعيد، خصص برنامج فعاليات الإفطار للأطفال الأيتام والكبار في السن. وتضمنت الفعاليات مجموعة من ورش العمل اتاثية، والمسابقات الدينية والتراثية. كما استضاف مركز الشارقة للاستكشاف فعاليات الإفطار للعام الثالث على التوالي، وذلك بالتعاون مع عدة مؤسسات ومنها جمعية الشارقة الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية.
كما تضمن برنامج الفعاليات المخصص للأطفال الأيتام جولة في أرجاء المعرض وتنظيم أنشطة علمية وإقامة المسابقات وعروض ألعاب الخفة والرسم على الوجوه. كما خصص ركن لتصوير الأطفال إلى جانب الشخصيات الكرتونية، ووزعت الهدايا في نهاية الحدث.
وأفادت عطايا بقولها: "كان الهدف من إقامة هذه الفعاليات تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال الأيتام والكبار في السن، وذلك من خلال منحهم الفرصة لمشاركة أجواء البهجة والسرور خلال شهر رمضان المبارك".
واختتمت: "نأمل أن نكون قد ساهمنا في نشر روح التكافل والعطاء، وعملنا على تقديم الدعم الإنساني ضمن المجتمع من خلال المساهمة في ترسيخ العلاقات الوثيقة بين أفراد المجتمع".
احتفلت متاحف الشارقة بشهر رمضان الكريم بتنظيم عدد من فعاليات الإفطار لأفراد المجتمع، ومنهم الأيتام والكبار في السن.
وكانت هذه الفعاليات قد أقيمت في كل متحف الشارقة البحري، ومركز الشارقة للاستكشاف، وبيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، والتي تعد جزءًا من مجموعة إدارة متاحف الشارقة.
وفي كل رمضان تنظم إدارة متاحف الشارقة فعاليات الإفطار وذلك كجزء من حملة "لأننا نهتم" إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها الإدارة وتسعى من خلالها إلى تقديم الدعم للمجتمع وخاصة الأطفال.
وفي هذا العام أتاحت إدارة متاحف الشارقة إمكانية الدخول المجاني إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية طوال أيام شهر رمضان المبارك. وإلى جانب ذلك، نظمت الإدارة حفل إفطار خاص لموظفيها وعائلاتهم، واحتفلت بيوم زايد للعمل الإنساني الذي يوافق 19 رمضان من كل عام، وذلك بتكريم العاملين في متاحف الشارقة خلال حفل الإفطار، وتقديم الهدايا والمكافآت لهم.
وفي تصريح لها، قالت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "يعد شهر رمضان المبارك من أهم الأوقات بالنسبة لإدارة متاحف الشارقة، لكوننا نسعى على الدوام للتواصل مع أكبر عدد من أفراد المجتمع، وخاصة من الأيتام والكبار في السن. تسعى إدارة متاحف الشارقة لترسيخ الأجواء المجتمعية والروابط الوثيقة خلال فعاليات الإفطار التي يحضرها العديد من الأفراد من كافة فئات المجتمع".
وأضافت: " ومن خلال السماح بالدخول المجاني إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية خلال الشهر الكريم، فإننا نشجع الجميع من مختلف الأديان والجنسيات للتعرف على سبب الخصوصية التي يحظى بها شهر رمضان المبارك بالنسبة للمسلمين. ويتجلى الهدف من هذه الفعاليات في نشر روح التعاون والتكافل والعطاء، وتقديم الدعم ضمن المجتمع من خلال ترسيخ الروابط الوثيقة بين الأفراد".
وكان برامج رمضان في متحف الشارقة البحري قد تضمن مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والندوات الثقافية، إضافة إلى تنظيم احتفال بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني.
وفي بيت الشيخ سعيد، خصص برنامج فعاليات الإفطار للأطفال الأيتام والكبار في السن. وتضمنت الفعاليات مجموعة من ورش العمل اتاثية، والمسابقات الدينية والتراثية. كما استضاف مركز الشارقة للاستكشاف فعاليات الإفطار للعام الثالث على التوالي، وذلك بالتعاون مع عدة مؤسسات ومنها جمعية الشارقة الخيرية، وجمعية الإحسان الخيرية.
كما تضمن برنامج الفعاليات المخصص للأطفال الأيتام جولة في أرجاء المعرض وتنظيم أنشطة علمية وإقامة المسابقات وعروض ألعاب الخفة والرسم على الوجوه. كما خصص ركن لتصوير الأطفال إلى جانب الشخصيات الكرتونية، ووزعت الهدايا في نهاية الحدث.
وأفادت عطايا بقولها: "كان الهدف من إقامة هذه الفعاليات تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال الأيتام والكبار في السن، وذلك من خلال منحهم الفرصة لمشاركة أجواء البهجة والسرور خلال شهر رمضان المبارك".
واختتمت: "نأمل أن نكون قد ساهمنا في نشر روح التكافل والعطاء، وعملنا على تقديم الدعم الإنساني ضمن المجتمع من خلال المساهمة في ترسيخ العلاقات الوثيقة بين أفراد المجتمع".
