الاحتلال يمنع رفع الاذان في المسجد الابراهيمي 44 وقتا خلال شهر حزيران

الاحتلال يمنع رفع الاذان في المسجد الابراهيمي 44 وقتا خلال شهر حزيران
رام الله - دنيا الوطن
استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية،قيام الاحتلال كما هو ديدنه كل شهر بمنع رفع الاذان  في المسجد الابراهيمي خلال شهر حزيران المنصرم  44 وقتا  مانعا وحارما اعلاء كملة الله اكبر في مسجد اذن الله ان يرفع ويذكر فيه اسمه في مسعى من الاحتلال لاحلال الطابع اليهودي عليه بشتى الطرق،سواء الاعاقات والمنع للمصلين والحواجز،والتفتيش،ومنع الترميم.معتبرا هذا الإجراء تعديا على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع، والقوانين الدولية مطالبا الاحتلال بوقف التدخل بشؤون المسجد .

وقال ان الاحتلال يتلون ويتنوع في أساليبه للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، ويحاول جاهدا لإحكام السيطرة عليه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة. مضيفا أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم، موجها دعوته للمواطنين بضرورة التواجد الكبير والمرابطة فيه كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال واذرعه التنفيذية.

وقالت ان سلطات الاحتلال ومستوطنيها يمارسون حربا شرسة على المقدسات بلا هوداة، ما يتطلب من الامتين العربية والاسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل للجم هذه السياسة الاسرائيلية ووقفها وفضحها في كافة المحافل الدولية والمنابر الاعلامية.