اخر تطورات جدول توزيع الكهرباء خلال الأيام القادمة - جدول "عيد الفطر" ؟
رام الله - دنيا الوطن-عبير مراد
قال طارق لبد "مدير العلاقات العامة بشركة الكهرباء في غزة في حديث خاص لدنيا الوطن"أن محافظات غزة شهدت ارباكا واضحا بسبب انقطاع الخطوط المصرية التي انقطعت منذ أسبوع تقريبا وقدعادت بالأمس للعمل مجددا لكنها اليوم عادت لتنقطع من جديد منذ ساعات الصباح الاولى وبالتحديد منذ الساعة السابعة صباحا هذا الى جانب الأحمال الزائدة التي نعاني منها خاصة في شهر رمضان والتي أطلقنا نداءات عديدة لضبط استخدام المكيفات واجهزة التبريد ، مما أدى الى احداث ارباك شديد وواضح على الجدول المعمول به وهو 8ساعات خلال الأسبوع الماضي من شهر رمضان .
وتابع"حتى اللحظة بسبب انقطاع هذه الخطوط شهدت غزة هذا الاربكاك بحيث أصبح المواطن يشعر بزيادة في عدد ساعات القطع ، مبينا أن سبب الانقطاع هو استمرار اعمال الصيانة على هذه الخطوط وقد نظل نعاني هذا الارباك في جدول التوزيع خلال الأيام القادمة .
وأضاف لبد في حديثه "اذا لم تعد الخطوط المصرية للعمل فسيكون هذا الارباك اكثر وسيتم هنالك نقص اخر في ساعات الوصل وهذا الأمر مرتبط بالخطوط المصرية وكله يٌعزى الى الطاقة وكميتها التي تصل القطاع .
وأشار"نحن نعمل وفق برنامج طوارىء وهذا البرنامج مرتبط بكمية الطاقة الواردة الى القطاع فكلما زادت كمية الطاقة ستزيد ساعات الوصل في المقابل كلما نقصت ستقل ساعات الوصل وستحدث هذه الارباكات التي نلاحظها مؤكدا اننا في اخر أيام شهر رمضان الفضيل وسندخل العيد ما زلنا نعاني العجز في الطاقة وانقطاع الخطوط المصرية المستمر وهي لا تكاد تعمل أكثر من 5أيام وتعود للانقطاع مرة أخرى واذا لم يحدث تغيير خلال الأيام القادمة سيبقى الجدول كما هو ولن نستطيع تقديم كميات وصل كافية خلال فترة العيد .
وختم" جدول التوزيع خلال فترة العيد سيكون 8ساعات وصل و8ساعات قطع ونتمنى أن لا يكون هنالك ارباكات في الخطوط المصرية وتعاود الانقطاع مرة أخرى وساعات المساء خلال الفترة القادمة ستكون أفضل من حيث عدد ساعات الوصل.
قال طارق لبد "مدير العلاقات العامة بشركة الكهرباء في غزة في حديث خاص لدنيا الوطن"أن محافظات غزة شهدت ارباكا واضحا بسبب انقطاع الخطوط المصرية التي انقطعت منذ أسبوع تقريبا وقدعادت بالأمس للعمل مجددا لكنها اليوم عادت لتنقطع من جديد منذ ساعات الصباح الاولى وبالتحديد منذ الساعة السابعة صباحا هذا الى جانب الأحمال الزائدة التي نعاني منها خاصة في شهر رمضان والتي أطلقنا نداءات عديدة لضبط استخدام المكيفات واجهزة التبريد ، مما أدى الى احداث ارباك شديد وواضح على الجدول المعمول به وهو 8ساعات خلال الأسبوع الماضي من شهر رمضان .
وتابع"حتى اللحظة بسبب انقطاع هذه الخطوط شهدت غزة هذا الاربكاك بحيث أصبح المواطن يشعر بزيادة في عدد ساعات القطع ، مبينا أن سبب الانقطاع هو استمرار اعمال الصيانة على هذه الخطوط وقد نظل نعاني هذا الارباك في جدول التوزيع خلال الأيام القادمة .
وأضاف لبد في حديثه "اذا لم تعد الخطوط المصرية للعمل فسيكون هذا الارباك اكثر وسيتم هنالك نقص اخر في ساعات الوصل وهذا الأمر مرتبط بالخطوط المصرية وكله يٌعزى الى الطاقة وكميتها التي تصل القطاع .
وأشار"نحن نعمل وفق برنامج طوارىء وهذا البرنامج مرتبط بكمية الطاقة الواردة الى القطاع فكلما زادت كمية الطاقة ستزيد ساعات الوصل في المقابل كلما نقصت ستقل ساعات الوصل وستحدث هذه الارباكات التي نلاحظها مؤكدا اننا في اخر أيام شهر رمضان الفضيل وسندخل العيد ما زلنا نعاني العجز في الطاقة وانقطاع الخطوط المصرية المستمر وهي لا تكاد تعمل أكثر من 5أيام وتعود للانقطاع مرة أخرى واذا لم يحدث تغيير خلال الأيام القادمة سيبقى الجدول كما هو ولن نستطيع تقديم كميات وصل كافية خلال فترة العيد .
وختم" جدول التوزيع خلال فترة العيد سيكون 8ساعات وصل و8ساعات قطع ونتمنى أن لا يكون هنالك ارباكات في الخطوط المصرية وتعاود الانقطاع مرة أخرى وساعات المساء خلال الفترة القادمة ستكون أفضل من حيث عدد ساعات الوصل.
