بيان تجمع العلماء المسلمين بعد اجتماع هيئته الادارية ومواقف سياسية مهمة

بيان تجمع العلماء المسلمين بعد اجتماع هيئته الادارية ومواقف سياسية مهمة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة الإدارية اجتماعها الأسبوعي وصدر عنها البيان التالي:

ونحن على أعتاب عيد الفطر المبارك لا يسعنا إلا وأن ندعو الله عز وجل أن يكشف عن هذه الأمة كل أذى يتربص بها وبالأخص الأذى المتأتي من الشيطان الأكبر الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني والإرهاب التكفيري، كما يهمنا أن نؤكد أن الأوضاع في لبنان والمنطقة وصلت إلى إرهاصات خواتيم المعركة مع الإرهاب الذي بات يشعر بقرب زواله فابتدأ بالضرب خبط عشواء بحيث بات لا يميز بين الأماكن وما هي الأهمية الإستراتيجية للضربات التي يوجهها، وبات أيضاً يضرب حتى في الأماكن التي كانت ترعاه سابقاً بعد أن أحس أنها تعمل على التبرؤ منه وتساهم في ضربه ومنع هربه من أماكن تواجده إلى أماكن انطلاقته، فهو بعد أن لم يحقق لهم الأهداف التي من أجلها اخترعوه بات التخلص منه الهدف الأول لهم، لذلك ابتدأ بضرب تركيا وفرنسا وأميركا وفي كل مكان يتاح له فيه الضرب فلا منطقة في العالم آمنة من ضرباته.

إننا في تجمع العلماء المسلمين يهمنا أن نؤكد على ضرورة حماية الأمن في لبنان وهذا ما يفرض علينا القيام بالأمور التالية:

أولاً: المسارعة لإعداد خطة وطنية لتنظيم وجود النازحين في لبنان وذلك عبر أماكن إيواء في مناطق لا اتصال فيها مع الإرهابيين وحصر الدخول إليها من مداخل تحت إشراف القوى الأمنية اللبنانية.

ثانياً: تكليف الحكومة اللبنانية للجيش اللبناني بإعداد خطة عسكرية لتحرير الجرود في الأراضي اللبنانية من عرسال إلى رأس بعلبك إلى جرود القاع والتنسيق مع الجيش العربي السوري في هذه المهمة، فلا يجوز أن ننتظرهم أن يأتوا إلينا ليرتكبوا المجازر بل لا بد من مهاجمتهم في عقر دارهم.

ثالثاً: المسارعة لانتخاب رئيس جمهورية كي ينتظم عمل المؤسسات والخيار الوحيد المتاح والأفضل والذي فيه مصلحة لبنان هو العماد ميشال عون الذي نؤكد على ضرورة انتخابه فهو رجل المرحلة.

رابعاً: إعداد قانون انتخاب عصري نراه بالنسبية وعلى أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة مع أية إصلاحات إضافية تحتاجها المرحلة القادمة.

خامساً: نؤيد السلة المقترحة من دولة الرئيس نبيه بري لحل الأزمة الحالية ونؤكد على أن النظرة إليها يجب أن تنطلق من مصلحة إخراج البلد من أزمته لا من خلال النظرة الحزبية الضيقة ولا الخلافات السياسية وتسجيل النقاط من فريق على أخر.

التعليقات