طريقة عمل البيتزا بـ ٢١ وصفة مختلفة وشهية

طريقة عمل البيتزا بـ ٢١ وصفة مختلفة وشهية
رام الله - دنيا الوطن
هل أنت من عشاق البيتزا مثلي؟ هل تحاولين اكتشاف طرق مختلفة لعمل البيتزا لتتمتعي أكثر وأكثر بمذاقها المميز؟ إذا هذا المقال خصيصا لك! عشقي للبيتزا التقليدية جعلني أتساءل إن كان هناك طرق أخرى لعمل أو تناول البيتزا بخلاف البيتزا الإيطالية أو الميني بيتزا. بحثت كثيرا ووجدت لكم طريقة عمل البيتزا بـ ٢١وصفة مختلفة بالتأكيد ستنال إعجاب كل عشاق البيتزا.

١- بيتزا الخبز الفرنسي French Bread Pizza:

بدلا من العجين، احضري الخبز الفرنسي الكبير وقسميه إلى نصفين طوليا، ثم ضعي صلصة البيتزا، والمقادير التي تريدينها على السطح. وبالطبع لا تنس إضافة جبن الموزاريلا الشهية قبل إدخاله الفرن.

٢- بيتزا الناتشوز Pizza Nachos:

في صينية صغيرة، ضعي إضافات البيتزا من لحوم، خضروات، جبن، وصوص إلى رقائق الناتشوز، ثم ضعيها في الفرن حتى يذوب الجبن وتمتعي بمذاقها الرائع.

٣- رول البيتزا Pizza Rolls:

بعد عمل عجينة البيتزا ووضع الإضافات عليها، قومي بلف العجين على شكل رول وقطعيها مثل حلوى السينابونثم ضعيهم على صينية واتركيها تنضج في الفرن.

٤- خبز البيتزا الملفوف Pizza Bread Loaf:

تتشابه هذه الطريقة مع طريقة عمل رول البيتزا، إلا أنه لا يتم تقطيع العجين بعد لفه. لذا عندما يخرج من الفرن يكون أشبه بالخبز المحشو بالبيتزا.

٥- بيتزا كب كيك Pizza Cupcake:

احضري عجين البيتزا وضعيه في صينية الكب كيك بحيث يغطي الحواف والقعر. املأي كل كب كيك بحشو البيتزا كما تريدين وضعي الصينية في الفرن حتى النضج.

٦- بيتزا الفرنش فرايز French Fries Pizza:

لكل محبي البيتزا والبطاطس المحمرة، يمكنك مزجهم معا باستبدال عجين البيتزا بالبطاطس المحمرة وإضافة الجبن والصوص مع البيبروني أو قطع الدجاج كما تريدين ووضعها في الفرن حتى يذوب الجبن فقط.

٧- غموس البيتزا Pizza Dip:

احضري كل مكونات البيتزا دون العجين، وضعيها في صينية أو طاسة صغيرة، ثم ضعيها في الفرن وعند إخراجها استخدميها كغموس للعيش أو رقائق الدوريتوس أو الناتشوز.

٨- ساندوتش البيتزا المشوي Grilled Pizza Sandwitch:

اجعلى التوست بديلا للعجين في وصفة البيتزا هذه، وقومي بشيه على النار ليكتسب التوست طبقة ذهبية مقرمشة ويذوب الجبن.

٩- كون البيتزا Pizza Cone:

بدلا من جعل عجين البيتزا مسطحا، شكليه بهيئة كون أو قرطاس وضعي الحشو بداخله ثم اتركيه في الفرن لينضج.

١٠- خبز البيتزا Pizza Bread:

طريقة أخرى لعمل البيتزا على شكل خبز، اخلطي العجين مع مكونات البيتزا التي تريدينها مثل الخضروات، البيبروني، والجبن ثم تقلب العجين ليتغلغل جميع المكونات فيه. بعد ذلك شكليه بالطريقة التي تريدينها وضعيه في الفرن حتى ينضج. عند اخراجه، قطعي خبز البيتزا إلى شرائح متوسطة السمك وتمتعي بها مع الصوص الذي تريدينه.

١١- بيتزا بالبرغر Pizza Burger:

هناك طريقتان لعمل البيتزا بالبرغر، أولها أن تغطي شريحة الهامبرغر بمكونات البيتزا التي تريدينها وتقومي بإذابتها في الفرن. أما الطريقة الثانية فتكون بتغليف شريحة الهامبرغر وإضافات البيتزا بطبقة رقيقة من العجين ثم تسويته في الفرن.

١٢- كيك البيتزا Pizza Cake:

لعمل كيكة البيتزا، كل ما عليك فعله هو عمل عدد من البيتزا بالطريقة التقليدية بحجم متوسط أو صغير، ثم رصهم فوق بعضهم البعض قبل إدخالها الفرن. وبهذا عند نضجها سيصبح لديك كيكة بيتزا شهية.

١٣- وافل البيتزا Pizza Waffles:

هل جربتي من قبل عمل الوافل وبدلا من وضع النوتيلا عليه استخدام مكونات البيتزا؟ أؤكد لكم أنها ستكون شهية للغاية.

١٤- باستا البيتزا Pizza Pasta:

بالتأكيد تعرفين طريقة عمل المكرونة بالجبن التقليدية، ولكن ما رأيك في إضافة صلصة البيتزا ومكونات أخرى من مقادير البيتزا ووجع المكرونة في الفرن؟ ستصبح باستا البيتزا اللذيذة أجمل وأطعم بكثير.

١٥- أصابع البيتزا Pizza Sticks:

قطعي عجين البيتزا إلى شرائح مع إضافة المكونات التي تريدينها على كل شريحة ثم لفيها بهيئة أصابع. ضعيها في الفرن واتركيها تنضج وتمتعي بأصابع البيتزا كمقبلات شهية.

١٦- بيتزا كالزوني Pizza Calzone:

اصنعي الكالزوني بالطريقة العادية وبدلا من الحشو التقليدي ضعي مكونات البيتزا من صوص، جبن، خضروات وغيرها. ثم اتركيها تنضج في الفرن.

١٧- حلقة البيتزا سوبريم Supreme Pizza Ring:

تمتعي بمذاق البيتزا الرائع بطريقة مختلفة عن طريق فرد عجينة البيتزا في قالب دائري مفرغ من المنتصف وضعي كل مقادير البيتزا السوبريم عليه ثم استخدمي باقي العجين لتغطية السطح. ضعيها في الفرن وعند إخراجها سيصبح لديك بيتزا على شكل حلقة.

١٨- بيتزا كاساديا Pizza Quesadilla:

هذه الوصفة لعشاق الكساديا المكسيكية! استبدلي عجين البيتزا برقائق الكساديا الشهية وضعي بداخلها مكونات البيتزا حسب اختيارك.

١٩- خبز البيتزا المقسم لأصابع Pull-apart Pizza Bread:

إن كنت تستعدين لعزومة كبيرة وتريدين تقديم البيتزا بطريقة مبتكرة ويسهل تناولها، وصفة البيتزا هذه هي الحل لك. احضري رغيف الخبز العملاق، وقسميه بشكل مربعات كما في الصورة دون فصله بالكامل. ضعي مقادير البيتزا بين الفتحات التي قمت بعملها ثم اتركيها لمدة ربع ساعة في الفرن لتذوب الجبن.

٢٠- بيتزا اللازانيا الملفوفة Pizza Lasagna Roll ups:

طريقة أخرى لعمل البيتزا باللازانيا، ضعي مكونات البيتزا بين رقائق اللازانيا الشهية وقومي بلفها حول نفسها قبل إدخالها الفرن لتسويتها.

٢١- كرات البيتزا Pizza Balls:

قومي باستبدال عجينة البيتزا بعجين البسكويت المقرمش. ضعي الجبن واللحم أو البيبروني بداخل البسكويت قبل تشكيله إلى كرات. رصيه في صينية متوسطة الحجم ثم رشي عليه جبن الموزاريلا أو البارميزان مع البهرات الإيطالية وادخليها الفرن. ثم قدميها مع صوص البيتزا أو الصوص الإيطالي.

التعليقات