6 أفكار بسيطة لألعاب تُسلي طفلك

6 أفكار بسيطة لألعاب تُسلي طفلك
رام الله - دنيا الوطن
وقت ترتيبك وتنظيفك للمنزل من أصعب اللحظات التي تمرين بها، نظرًا لعدم قدرتك على السيطرة على حركة طفلك، وهو ما يزيد قلقك من تركه وحيدًا، ولكن تستطيعين الآن وبأفكار بسيطة صناعة أشكال مختلفة من الألعاب لإلهاء طفلك في أثناء انشغالك.

وإليك بعض أفكار هذه الألعاب:
ترتيب الألوان:تستطيعين باستخدام كرتونة قديمة وأقلام ملونة، صناعة 6 دوائر أو أكثر وتلوين كل منهم من الخارج بلون مختلف، وتخصيص كرات بلاستيكية بنفس الألوان المصنوعة، واتركيه يحاول إلقاء كل لون في الدائرة المخصصة له.

الحلل والأرز:اتركي لطفلك كمية مناسبة من الأرز للعب بها، وحلل، ليحاول تعبئتها في الحلل والأكواب المتاحة له.

الأوتار الموسيقية:باستخدام صينية مستطيلة وأوتار بلاستيكية، تستطيعين صناعة آلة لطفلك بلف هذه الأوتار البلاستيكية حول الصينية المستطيلة وشدها جيدًا، وبحركة أصابع طفلك عليها ستخرج له أصواتًا مختلفة.

الإسطوانات البلاستيكية:استغلي فوارغ الزجاجات والإسطوانات البلاستيكية لديك، والصقيها على الأبواب الخارجية والحوائط، واتركي لطفلك وحدات دائرية أو كور بلاستيكية ليقوم بالقائها عبر مسافات وادخالها في هذه الإسطوانات.

لعبة البداية:إذا كان لديكِ ورق بمساحات كبيرة، أو إحدى الملاءات القديمة، ارسمي بخطوط زجزاج طريقين بمساحات طولية، واتركي لطفلك السيارات صغيرة الحجم ليمررها داخل هذه الطرق، كسباق أو ما شابه ذلك.

الشجرة التخيلية:تستطيعين تصميمها باستخدام مجموعة من الخيوط وربطها من أطرافها ببدايات ونهايات أحد الأدراج أو اللوحات الخشبية الثابتة، وعلقي بها كرات متحركة، وسيلهو طفلك بتحريكها وينشغل بها.

 



التعليقات