حماس : موافقون على إجراء انتخابات الهيئات المحلية .. ولكن !
رام الله -خاص دنيا الوطن
قال القيادي في حركة حماس يحيى موسى حول قرار الحكومة اجراء الانتخابات المحلية في الثامن من تشرين الأول -أكتوبر- المقبل : "نحن من حيث المبدأ مع أي عملية ديمقراطية يتم اجرائها لتجديد شرعية المؤسسات جميعا سواء كان على مستوى حكم محلي أو تشريعي او مستوى الرئاسة باعتبار ان الشعب هو صاحب الامر "، مؤكدا على اهمية عودة الشرعية للشعب
واضاف في حديثه لـ"دنيا الوطن" : " أما تفاصيل أي عملية انتخابية فذلك بحاجة الى فحص كل العمليات السابقة واللاحقة والمصاحبة لها، لانها عملية مرتبطة بمحكمة للطعون وقضايا الترشيح واجراءات الشفافية والنزاهة والدعاية وغيرها وكل تلك القضايا ، فلا بد من الاطمئنان الى جميع العمليات المصاحبة "، لا فتا الى انهم لا يتحدثون فقط عن صندوق انتخابي وانما عن عملية سامية تضمن المساواة وتكافؤ الفرص والشفافية وحق المرشحين في الاعتراض وغيره.
وأوضح انه لا خلاف لديهم بان يكون هناك لجنة مشرفة على الانتخابات مستطردا: " لكن هناك اتفاقات تمت بالقاهرة مرتبطة بتشكيل تلك اللجنة المركزية وبمحكمة الانتخابات وامور كثيرة فتلك القضايا جميعها لا بد مراعاتها في ذلك
قال القيادي في حركة حماس يحيى موسى حول قرار الحكومة اجراء الانتخابات المحلية في الثامن من تشرين الأول -أكتوبر- المقبل : "نحن من حيث المبدأ مع أي عملية ديمقراطية يتم اجرائها لتجديد شرعية المؤسسات جميعا سواء كان على مستوى حكم محلي أو تشريعي او مستوى الرئاسة باعتبار ان الشعب هو صاحب الامر "، مؤكدا على اهمية عودة الشرعية للشعب
واضاف في حديثه لـ"دنيا الوطن" : " أما تفاصيل أي عملية انتخابية فذلك بحاجة الى فحص كل العمليات السابقة واللاحقة والمصاحبة لها، لانها عملية مرتبطة بمحكمة للطعون وقضايا الترشيح واجراءات الشفافية والنزاهة والدعاية وغيرها وكل تلك القضايا ، فلا بد من الاطمئنان الى جميع العمليات المصاحبة "، لا فتا الى انهم لا يتحدثون فقط عن صندوق انتخابي وانما عن عملية سامية تضمن المساواة وتكافؤ الفرص والشفافية وحق المرشحين في الاعتراض وغيره.
وأوضح انه لا خلاف لديهم بان يكون هناك لجنة مشرفة على الانتخابات مستطردا: " لكن هناك اتفاقات تمت بالقاهرة مرتبطة بتشكيل تلك اللجنة المركزية وبمحكمة الانتخابات وامور كثيرة فتلك القضايا جميعها لا بد مراعاتها في ذلك
