اتوبيس الفن الجميل يختتم ليالي رمضان الثقافية بشارع المعز

اتوبيس الفن الجميل يختتم  ليالي رمضان الثقافية بشارع المعز
رام الله - دنيا الوطن
اختتم السيد حلمي نمنم وزير الثقافة ود.سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ولفيف من قيادات الهيئة فعاليات ليالي رمضان الثقافية لعام ٢٠١٦ بشارع المعز مساء الثلاثاء ١٦ رمضان ، تفقد فيها مواقع الهيئة المختلفة وخاصة موقع اتوبيس الفن الجميل واثني الوزير علي الاعمال الفنية المعروضة في المعرض وخاصة جدارية رمضان والتي استخدم الاطفال في تنفيذها خامات بيئية مختلفة مثل النحاس والقطن والرمل والفوم الملون .

تضمن المعرض مجموعة من افضل الاعمال الفنية التي نفذها الاطفال رواد حديقة الفسطاط و شارع المعز علي مدار ليالي رمضان منذ ٥ رمضان ، تنوعت الاعمال الفنية المعروضة ما بين لوحات فنية رسمها الاطفال بأستخدام الالوان المائية والاويل باستيل والكلور ، واعمال فنية لنحت علي النحاس ونحت علي الخشب ، ولوحات رسمها الاطفال بالرمل الملون ، لوحات مرسومة بالصلصال الملون ، ولوحات للرسم علي الزجاج ، و مجسمات بالبلاستيك الملون علي اشكال فوانيس مختلفة ، ومجسمات لكتب تفاعلية نفذها الاطفال بأسخدام الفوم اللامع الملون .

كما تم عرض ٢ جدارية من اوراق الناصبيان واخري بالخشب عن مظاهر الاحتفال برمضان والعيد .

قام فناني الاتوبيس بتنفيذ ٢ ورش فنية بدأت بعد الجولة التفقدية للوزير ، ورشة حفر علي النحاس لاشكال فوانيس تحت اشراف الفنان مصطفي اسماعيل ، وورشة فوانيس بالورق الملون والفوم اللامع .





التعليقات