هل الرضعات المكثفة تجعل الطفل ينام لفترة أطول؟

هل الرضعات المكثفة تجعل الطفل ينام لفترة أطول؟
رام الله - دنيا الوطن
يستيقظ الأطفال الرضع ليلًا بصورة متكررة طلبًا للرضاعة، خاصة الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا، فنجد أن الأمهات يتساءلن، قائلات: "هل إعطاء الطفل رضعات متكررة قبل النوم في توقيت متقارب يعمل على إشباعه ويجعله ينام لفترة أطول في أثناء الليل؟

من المعروف أن حليب الأم سهل وسريع في هضمه مقارنة بالحليب الصناعي، وهو ما يجعل الطفل الرضيع يستيقظ كثيرًا ليلًا، طلبًا للرضاعة وللشعور بالجوع، لأنه هضم الرضعة سريعًا، ويحدث ذلك كل ساعتين أو أقل تقريبًا.

كيف تعطين طفلك الرضعات المكثفة؟ وهل ينجح الأمر؟عند تجربة الرضعات المكثفة، أعطي طفلك رضعة المساء بعد ثلاث ساعات من آخر رضعة، حتى يكون جائعًا تمامًا، وبالتالي يتناول رضعة كاملة ومشبعة.

بعد تناول طفلك الرضعة، كرعيه جيدًا، ثم انتظري ساعة أخرى وأرضعيه مرة أخرى، ستكون رضعة صغيرة مقارنة بالرضعة السابقة لها، احرصي على إرضاعة من ثدي واحد هذه المرة، حتى يفرغ تمامًا ويحصل على الحليب المشبع في نهاية الرضعة.بعد نوم طفلك بساعة، أرضعيه خلال النوم مرة أخرى من الثدي الآخر، ولا تحاولي إيقاظه أبدًا.قد تنجح تجربة الرضعات المكثفة في حالات كثيرة في جعل الطفل ينام نحو 4 أو 5 ساعات متصلة، نظرًا لامتلاء معدته وشعوره بالشبع.


 


التعليقات