حالة نادرة "مرة في المليون".. رجل الشجرة يظهر في غزة ويتمنى بتر يده ليتخلص من الألم والمعاناة

حالة نادرة "مرة في المليون".. رجل الشجرة يظهر في غزة ويتمنى بتر يده ليتخلص من الألم والمعاناة
رام الله - خاص دنيا الوطن - احمد العشي
تصوير - محمود اللوح 
مونتاج - محمد ابو شعر 
طرق أبواب "دنيا الوطن" يُخبئ آلامه تحت معطفه , بدا منظراً غير مألوف جعل التساؤلات تنطلق" لماذا يُخفي يديه تحت طيات القماش"؟

بدأ المواطن محمود عبد المجيد عبد الحافظ التلولي"42 عاما" يروي الكارثة التي حلت به لتزيد فقره وعذابه عذاباً آخر .

بدأ حديثه قائلا :" يداي تتحول إلى أغصان شجرة , منذ 6 سنوات لم يستطع أي طبيب إيقاف امتداد هذا المرض النادر الذي لم يقدروا على تشخيصه ".

وأضاف التلولي:" تم تحويلي إلى مستشفى المقاصد ولم تستطع تشخيص حالتي , ثم تم تحويلي إلى معهد ناصر في مصر واكتفوا بإعطائي المسكنات دون تشخيص أو علاج".

ويُعاني "التلولي" من آلام لا تُطاق لدرجة أنه يتمنى من الأطباء بتر يديه اللتان لم يعد قادرا على استخدامهما بعد الآن بسبب المرض الغريب.

ومن المرجح أن يكون "التلولي" مصاب بمرض نادر جدا لا يحدث إلا بنسبة واحد في المليون , واسمه العلمي Epidermodysplasia verruciformis،وهي حالة تسمى خلل تنسج البشرة الثؤلولي تنتج عن طفرة جينية لتتحول إلى مرض جلدي وراثي يرتبط مع ارتفاع مخاطر سرطان الجلد .

ورغم أن أنه مجرد احتمال ناتج عن مطابقة حالته مع حالة ظهرت في أندونيسيا أُطلق عليه اسم "الرجل الشجرة" إلا أن "التلولي" بحاجة إلى تدخل طبي فوري ومُلح لحالته التي تزداد سوءا يوما بعد يوم .

علما أنه متزوج ولديه أبناء لا يستطيع سد احتياجاتهم ومستلزماتهم اليومية بسبب عدم قدرته على العمل بعد الآن .

لذلك ناشد المواطن التلولي الرئيس محمود عباس واهل الخير بمساعدته في العلاج والتخلص من مرضه التي يعاني منه اشد المعاناة، كما انه يناشد بمساعدته مادية حتى يوفر الاحتياجات والمستلزمات التي يحتاجها اطفاله