جبارين يترأس الاجتماع الأول للجنة العليا لبرنامج الحكم المحلي وتحسين الخدمات
رام الله - دنيا الوطن
ترأس وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للجنة العليا لبرنامج الحكم المحلي وتحسين الخدمات، الممول من مجموعة المانحين وبقيادة البنك الدولي حيث تبلغ قيمة البرنامج (18) مليون دولار.
وأقرت اللجنة البدء بتنفيذ البرنامج بشكل سريع وحسب الخطط المقررة مسبقاً، حيث يهدف البرنامج إلى ايجاد آلية دائمة لتمويل المجالس القروية حسب الخطط التنموية لهذه المجالس، بالإضافة إلى تشجيع التعاون والعمل المشترك بين التجمعات القروية.
ويعتير هذا البرنامج من البرامج الرئيسية التي يتم تنفيذها بشكل مشترك بين كل من الوزارة وصندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارة المالية الفلسطينة.
هذا وقد تم إعتماد الدليل الخاص بالبرنامج، بالإضافة لاعتماد المجالس القروية المستفيدة من المشروع ضمن المرحلة الأولى خلال السنوات القادمة، والخطة التنفيذية للبدء بالعمل.
ترأس وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للجنة العليا لبرنامج الحكم المحلي وتحسين الخدمات، الممول من مجموعة المانحين وبقيادة البنك الدولي حيث تبلغ قيمة البرنامج (18) مليون دولار.
وأقرت اللجنة البدء بتنفيذ البرنامج بشكل سريع وحسب الخطط المقررة مسبقاً، حيث يهدف البرنامج إلى ايجاد آلية دائمة لتمويل المجالس القروية حسب الخطط التنموية لهذه المجالس، بالإضافة إلى تشجيع التعاون والعمل المشترك بين التجمعات القروية.
ويعتير هذا البرنامج من البرامج الرئيسية التي يتم تنفيذها بشكل مشترك بين كل من الوزارة وصندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارة المالية الفلسطينة.
هذا وقد تم إعتماد الدليل الخاص بالبرنامج، بالإضافة لاعتماد المجالس القروية المستفيدة من المشروع ضمن المرحلة الأولى خلال السنوات القادمة، والخطة التنفيذية للبدء بالعمل.
