كاتب فلسطيني يصف باب الحارة الجزء الثامن بـ "باب التهويد"

كاتب فلسطيني يصف باب الحارة الجزء الثامن بـ "باب التهويد"
رام الله - دنيا الوطن-سارة سويلم

وصف كاتب فلسطينيّ الجزء الثامن من المسلسل السوريّ باب الحارة الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان المبارك، بأنّه "باب التهويد"، مطالبًا القائمين على المسلسل بالإعتذار من التاريخ والشهداء. 

ورأى الكاتب، وليد عبد الرحيم، في منشور على حسابه على "الفيسبوك" أنّ ما ورد في الحلقة الأولى من المسلسل "يوحي وكأنّ اليهود طُردوا من دمشق طرداً، وذلك بمثابة تجسيد للرواية الصهيونية". 

وتخوّف عبد الرحيم من أن يكون المسلسل سندًا في المستقبل لاسترجاع أملاك اليهود في دمشق. متسائلاً عن اليهود الدمشقيين الذين غابوا في الواقع بعد خيانة وطنهم لصالح أسطورة التوراة، في حين يصفهم المسلسل بأنّهم ذوو عقلية طيبة راقية". 

وأكّد الكاتب الفلسطيني أنّ التاريخ ليس للبيع قائلاً "هذه فلسطين شاهدة وشعوبنا ومدننا أساطير صمود تاريخي". 

وطالب القائمين على هذا العمل كافة بالاعتذار من التاريخ والشهداء ودمشق والقدس.

التعليقات