لماذا يبكي طفلي الرضيع وهو نائم؟

لماذا يبكي طفلي الرضيع وهو نائم؟
رام الله - دنيا الوطن
يبكي الرضع في أحيان كثيرة بعد خلودهم للنوم بعدة دقائق، وفي بعض الأوقات يعود الطفل للنوم سريعًا مرة أخرى، وفي البعض الآخر، يستمر في البكاء بشدة حتى يستيقظ، بشكل عام، فالبكاء هو وسيلة الرضع الوحيدة، للتعبيرعن احتياجاتهم، إلى أن يتعلموا الكلام والإشارة، فما السبب وراء بكاء الرضع في أثناء النوم؟

هناك عدة أسباب قد تجعل رضيعك يبكي خلال نومه:قرص البعوض أو الناموس، خاصة في فصل الربيع والصيف، لذلك تأكدي أن غرفة طفلك خالية من الحشرات، وأن هناك ناموسية تغطي السرير الذي ينام فيه.امتلاء الحفاضة بالبول أو البراز، فقد يتبرز طفلك في أثناء النوم، خاصة إذا كان قد رضع ونام مباشرة، بالطبع يزعجه الحفاض الممتلئ ويبكي طلبًا لتغييره.ألم التسنين، خاصة مع بلوغ الرضيع سن 4 شهور، يبدأ ألم التسنين في إزعاجه، سواء كان مستيقظًا أو نائمًا.

الجوع أو العطش، إذا كان قد مرّ وقت طويل على تناول رضيعك لرضعته، فقد يكون جائعًا ويبحث عن الثدي أو عن الحليب أيضًا ويرغب في الرضاعة فيبكي طلبًا لها.

الشعور بالخوف، نعم فالرضع أيضًا يريدون الشعور بالأمان خلال النوم، ويعرفون رائحة أمهاتهم جيدًا، لذلك ضعي شيئًا من ملابسك بجانب رضيعك خلال النوم، حتى يطمئن أنكِ بجانبه، خاصة إذا كان ينام في غرفة منفصلة.

 


التعليقات