منتدى الشباب يكرّم الفائزين في المسابقة الإبداعية " إنا لها عائدون "
رام الله - دنيا الوطن
اختتم منتدى الشباب الحضاري فعاليات المسابقة الإبداعية " إنا لها عائدون " والتي أطلقها في ذكرى النكبة الفلسطينية برعاية كريمة من وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، والتي استهدفت الشباب الفلسطيني المبدع في عدة مجالات كالشعر والقصة القصيرة والتصوير الفوتوغرافي، وحضر الحفل كل من د. أدهم البعلوجي نائب رئيس مؤسسة إبداع وأ. عاطف عسقول ممثلاً عن وزارة الثقافة وم. نبيل إسليم رئيس منتدى الشباب الحضاري وم. صابر عليان مدير المنتدى.
وفي كلمته تقدم البعلوجي بالشكر الجزيل من المشاركين الشباب مؤكداً أنهم وقود المرحلة وأساسها، وأن الأمل معقود عليهم في إعادة بناء المجتمع وتصحيح بوصلته التي حرفها الإحتلال منذ عشرات السنين، ومشيداً بدورهم في إحياء فعاليات النكبة الفلسطينية التي تؤكد على أنهم باقون ومصرون على العودة وإعادة الأرض.
بدوره أكد عسقول وقوف وزارة الثقافة خلف كافة الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالقضية الفلسطينية والنكبة وحق العودة، حيث تعتبرها هدفها الرئيسي في نشر الوعي وإعادتها إلى مقدمة القضايا ليحملها الأجيال القادمة ويضعونها نصب أعينهم، مشيداً بالمسابقة والقائمين عليها والمشاركين فيها.
وأما عن النتائج فقد فاز بالمركز الأول عن فئة الشعر كل من الشاعرة سمية وادي عن قصيدة " سطوة الأرض يا عمري " والشاعرة هبة أبو ندى عن قصيدة " كأن الدموع كمآن " وحصل على المركز الثالث الشاعر عبد الله نسمان عن قصيدة " حمامة بلدتي "
أما عن فئة القصة القصيرة فكان نصيب المركز الأول من الكاتبة / منار برهم من الضفة الغربية عن قصتها " وردة في الزقاق " بينما حلت الكاتبة / آية الشريف بالمركز الثاني عن قصة شظايا48، والكاتب وليد الأستاذ عن قصة العهد الوثيق بالمركز الثالث.
وعن فئة التصوير الفوتوغرافي فقد فاز المصور محمود إكي بالمركز الأول وفازت المصورة إسراء العرعير بالمركز الثاني وحل المصور محمد الحجار بالمركز الثالث.
اختتم منتدى الشباب الحضاري فعاليات المسابقة الإبداعية " إنا لها عائدون " والتي أطلقها في ذكرى النكبة الفلسطينية برعاية كريمة من وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، والتي استهدفت الشباب الفلسطيني المبدع في عدة مجالات كالشعر والقصة القصيرة والتصوير الفوتوغرافي، وحضر الحفل كل من د. أدهم البعلوجي نائب رئيس مؤسسة إبداع وأ. عاطف عسقول ممثلاً عن وزارة الثقافة وم. نبيل إسليم رئيس منتدى الشباب الحضاري وم. صابر عليان مدير المنتدى.
وفي كلمته تقدم البعلوجي بالشكر الجزيل من المشاركين الشباب مؤكداً أنهم وقود المرحلة وأساسها، وأن الأمل معقود عليهم في إعادة بناء المجتمع وتصحيح بوصلته التي حرفها الإحتلال منذ عشرات السنين، ومشيداً بدورهم في إحياء فعاليات النكبة الفلسطينية التي تؤكد على أنهم باقون ومصرون على العودة وإعادة الأرض.
بدوره أكد عسقول وقوف وزارة الثقافة خلف كافة الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالقضية الفلسطينية والنكبة وحق العودة، حيث تعتبرها هدفها الرئيسي في نشر الوعي وإعادتها إلى مقدمة القضايا ليحملها الأجيال القادمة ويضعونها نصب أعينهم، مشيداً بالمسابقة والقائمين عليها والمشاركين فيها.
وأما عن النتائج فقد فاز بالمركز الأول عن فئة الشعر كل من الشاعرة سمية وادي عن قصيدة " سطوة الأرض يا عمري " والشاعرة هبة أبو ندى عن قصيدة " كأن الدموع كمآن " وحصل على المركز الثالث الشاعر عبد الله نسمان عن قصيدة " حمامة بلدتي "
أما عن فئة القصة القصيرة فكان نصيب المركز الأول من الكاتبة / منار برهم من الضفة الغربية عن قصتها " وردة في الزقاق " بينما حلت الكاتبة / آية الشريف بالمركز الثاني عن قصة شظايا48، والكاتب وليد الأستاذ عن قصة العهد الوثيق بالمركز الثالث.
وعن فئة التصوير الفوتوغرافي فقد فاز المصور محمود إكي بالمركز الأول وفازت المصورة إسراء العرعير بالمركز الثاني وحل المصور محمد الحجار بالمركز الثالث.
