"مدى" يختتم دورة تدريبية حول المناصرة والضغط عبر مواقع التواصل الاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" دورة تدريبية استمرت ثلاث أيام حول حق الحصول على المعلومات –المناصرة و الضغط عبر مواقع التواصل الإجتماعي في أريحا، وشارك فيها 32 صحافي/ة من كافة أنحاء الضفة الغربية، بدعم من الممثلية الفنلندية في رام الله.
وقام بالتدريب في اليوم الأول للورشة مسؤول قسم التدريب في مركز المرأة للإرشاد القانوني والإجتماعي عبد الرازق غزال بالإضافة إلى المستشارة القانونية لونا عريقات، أما اليوم الثاني فقد قام بالتدريب الأستاذ نبيل دويكات مسؤول الإعلام ، حيث تناولت الورشة مختلف الجوانب المتعلقة بالحصول على المعلومات وآليات الحشد و المناصرة، وقد تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات بهدف المبادرة والتخطيط لحملات مناصرة ومؤتمرات صحفيه من أجل الترويج لحق الحصول على المعلومات وأهمية إقرار القانون.
اليوم الثالث درب فيه مع المدرب نديم إسعيد حول مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية الحشد و المناصرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وخلال التدريب تم التواصل مع الناشطة ريما الحركة من لبنان التي تحدثت عن حملة "طلعت ريحتكم" ، بالإضافة إلى عمر عبد اللات المعروف بشخصية (عوض الكرتونية) وقاموا بمشاركة المتدربين بتجاربهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي التي حصدت الكثير من النجاح، شارك أيضاً في التدريب محمود حريبات حول آلية الحشد والمناصرة وما هي سلبيات و إيجابيات مواقع التواصل الإجتماعي و كيفية التعامل مع كافة المواقع بمهنية وموضوعية.
وكان مدير عام المركز موسى الريماوي قد أفتتح اعمال الورشة بكلمة تحدثت فيها عن برامج المركز الهادفة لتعزيز حرية التعبير في المجتمع وتنمية الاعلام الفلسطيني، وواكد على ضرورة إقرار قانون الحصول على المعلومات.
وتأتي هذه الورشة في اطار الجهد الذي يبذله المركز لبناء قدرات الصحفيين و إدماجهم في عملية الترويج لحق الحصول على المعلومات خاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد اعرب المتدربون عن رضاهم من مستوى الدورة والاستفادة التي تحققت منها، وعن شكرهم للمركز وطالبوا بالمزيد من الدورات لبناء قدراتهم في هذا المجال وفي القضايا المتعلقة بحرية التعبير، وفي الختام قام الريماوي بتسليم الشهادات على المشاركين في الدورة.
اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" دورة تدريبية استمرت ثلاث أيام حول حق الحصول على المعلومات –المناصرة و الضغط عبر مواقع التواصل الإجتماعي في أريحا، وشارك فيها 32 صحافي/ة من كافة أنحاء الضفة الغربية، بدعم من الممثلية الفنلندية في رام الله.
وقام بالتدريب في اليوم الأول للورشة مسؤول قسم التدريب في مركز المرأة للإرشاد القانوني والإجتماعي عبد الرازق غزال بالإضافة إلى المستشارة القانونية لونا عريقات، أما اليوم الثاني فقد قام بالتدريب الأستاذ نبيل دويكات مسؤول الإعلام ، حيث تناولت الورشة مختلف الجوانب المتعلقة بالحصول على المعلومات وآليات الحشد و المناصرة، وقد تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات بهدف المبادرة والتخطيط لحملات مناصرة ومؤتمرات صحفيه من أجل الترويج لحق الحصول على المعلومات وأهمية إقرار القانون.
اليوم الثالث درب فيه مع المدرب نديم إسعيد حول مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية الحشد و المناصرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وخلال التدريب تم التواصل مع الناشطة ريما الحركة من لبنان التي تحدثت عن حملة "طلعت ريحتكم" ، بالإضافة إلى عمر عبد اللات المعروف بشخصية (عوض الكرتونية) وقاموا بمشاركة المتدربين بتجاربهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي التي حصدت الكثير من النجاح، شارك أيضاً في التدريب محمود حريبات حول آلية الحشد والمناصرة وما هي سلبيات و إيجابيات مواقع التواصل الإجتماعي و كيفية التعامل مع كافة المواقع بمهنية وموضوعية.
وكان مدير عام المركز موسى الريماوي قد أفتتح اعمال الورشة بكلمة تحدثت فيها عن برامج المركز الهادفة لتعزيز حرية التعبير في المجتمع وتنمية الاعلام الفلسطيني، وواكد على ضرورة إقرار قانون الحصول على المعلومات.
وتأتي هذه الورشة في اطار الجهد الذي يبذله المركز لبناء قدرات الصحفيين و إدماجهم في عملية الترويج لحق الحصول على المعلومات خاصة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد اعرب المتدربون عن رضاهم من مستوى الدورة والاستفادة التي تحققت منها، وعن شكرهم للمركز وطالبوا بالمزيد من الدورات لبناء قدراتهم في هذا المجال وفي القضايا المتعلقة بحرية التعبير، وفي الختام قام الريماوي بتسليم الشهادات على المشاركين في الدورة.
