تدشين مشروع انارة الشوارع في قرية ابو فلاح
رام الله - دنيا الوطن
بجهود حثيثة بذلها المجلس القروي ولجنة الانارة بالتعاون مع الاهالي لانجاز مشروع انارة الشوارع الذي بدا العمل به منذ ما يزيد عن الستة اشهر بتكلفة مالية تجاوزت المئة الف دولار جميعها على نفقة الاهالي لتتوج اليوم بحفل الافتتاح المشرف الذي ساهم بتنظيمه بفعالية عالية المجلس القروي ولجنة الانارة ونادي ابوفلاح الرياضي وعموم مؤسسات واهالي القرية.
وحضر حفل الافتتاح وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج و وكيل الوزارة ابو الحسن جبارين و المهندس عمر شرقية مدير المشاريع في الوزارة ، ورئيس مجلس قروي ابو فلاح الحاج مسعود ابو مرة واعضاء المجلس القروي ومدير عام شركة كهرباء القدس فرع رام الله والبيرة المهندس سلام الزاغة ومهندسي وطواقم الشركة ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى السيد امين شومان و رجل الاعمال المهندس محمد شومان و الدكتور فهد ابو الحاج المدير العام لمركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة . وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ومؤسسات القرية ، بالاضافة الى اهالي القرية.
وفي كلمته الترحيبية قام رئيس المجلس الحاج مسعود ابو مرة بالترحيب بمعالي الوزير وبالحضور واعرب عن فخره واعتزازه بانجاز هذا المشروع الحيوي بجهود المخلصين من ابناء القرية كما ثمن عاليا حضور الوزير للافتتاح والجهود التي بذلتها شركة الكهرباء لانجاز المشروع.
اما معالي الوزير د.حسين الاعرج فاعرب عن اعجابه بانجازات المجلس القروي المتمثلة بمشروع الانارة ومشروع تسوية الاراضي كون هذه المشاريع تمويل ذاتي من المجلس والاهالي كما واعلن عن عزم الوزارة تشكيل مجالس بلدية مشتركة للتجمعات المتجاورة بمفهوم جديد لا يلغي كينونة اي من مجالس تلك التجمعات ومعربا عن استعداده لدعم مشاريع البنية التحتية للقرية.
وتحدث المهندس سلام الزاغة مدير شركة الكهرباء فرع رام الله والبيرة حيث بارك لاهالي القرية انجاز هذا المشروع ومثنيا على اهالي قرية ابو فلاح حيث تعتبر اقل القرى في نسبة الفاقد واكثرها التزاما في دفع الفواتير كما وتتطرق للصعوبات التي تواجهها الشركة في توفير الطاقة اللازمة لتغطية حاجة المواطنين والمشاريع التطويرية.
ومن الجدير بالذكر ان السيد امين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى قد تولى عرافة الحفل حيث رحب بالضيوف وشارك في عملية تكريم الوزير بتسليمه لوحة فنية من ابداع الفنان الفلسطيني جاسم شومان نالت اعجاب الوزير والحضور .ثم توجه الجميع لقص الشريط ورفع مفاتيح الانارة ايذانا بانجاز المشروع.
وتلا ذلك اجتماع خاص لمعالي الوزير مع المجلس القروي تولى فيه المهندس محمد شومان شرح مقترح مشروع تاهيل مدخل القرية وتوسعة شارعها الرئيس وحاجة القرية الماسة لهذا المشروع ، ومعربا عن استعداد المجلس والاهالي للمساهمة بما نسبته 25% من قيمة المشروع المقترح حيث رد معالي الوزير باعجابه بالفكرة والمشروع واعرب عن موافقة الوزارة على تمويل هذا المشروع والعمل على تنفيذه في القريب العاجل.وفي نهاية الاجتماع تم الاعلان من قبل رئيس المجلس القروي للحضور عن موافقة الوزير على المشروع المقترح. كما وشارك معالي الوزير المجلس القروي في عملية تكريم مدير وطواقم شركة الكهرباء .
ومن الجدير بالذكر ايضا قيام معالي الوزير في نفس الحفل بتسليم السيد ربحي ابو الهموم رئيس بلدية ترمسعيا الموافقة على مشروع تعبيد مشروع الشهيد زياد ابو عين في ترمسعيا بمبلغ ماية الف دولار .
بجهود حثيثة بذلها المجلس القروي ولجنة الانارة بالتعاون مع الاهالي لانجاز مشروع انارة الشوارع الذي بدا العمل به منذ ما يزيد عن الستة اشهر بتكلفة مالية تجاوزت المئة الف دولار جميعها على نفقة الاهالي لتتوج اليوم بحفل الافتتاح المشرف الذي ساهم بتنظيمه بفعالية عالية المجلس القروي ولجنة الانارة ونادي ابوفلاح الرياضي وعموم مؤسسات واهالي القرية.
وحضر حفل الافتتاح وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج و وكيل الوزارة ابو الحسن جبارين و المهندس عمر شرقية مدير المشاريع في الوزارة ، ورئيس مجلس قروي ابو فلاح الحاج مسعود ابو مرة واعضاء المجلس القروي ومدير عام شركة كهرباء القدس فرع رام الله والبيرة المهندس سلام الزاغة ومهندسي وطواقم الشركة ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى السيد امين شومان و رجل الاعمال المهندس محمد شومان و الدكتور فهد ابو الحاج المدير العام لمركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة . وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ومؤسسات القرية ، بالاضافة الى اهالي القرية.
وفي كلمته الترحيبية قام رئيس المجلس الحاج مسعود ابو مرة بالترحيب بمعالي الوزير وبالحضور واعرب عن فخره واعتزازه بانجاز هذا المشروع الحيوي بجهود المخلصين من ابناء القرية كما ثمن عاليا حضور الوزير للافتتاح والجهود التي بذلتها شركة الكهرباء لانجاز المشروع.
اما معالي الوزير د.حسين الاعرج فاعرب عن اعجابه بانجازات المجلس القروي المتمثلة بمشروع الانارة ومشروع تسوية الاراضي كون هذه المشاريع تمويل ذاتي من المجلس والاهالي كما واعلن عن عزم الوزارة تشكيل مجالس بلدية مشتركة للتجمعات المتجاورة بمفهوم جديد لا يلغي كينونة اي من مجالس تلك التجمعات ومعربا عن استعداده لدعم مشاريع البنية التحتية للقرية.
وتحدث المهندس سلام الزاغة مدير شركة الكهرباء فرع رام الله والبيرة حيث بارك لاهالي القرية انجاز هذا المشروع ومثنيا على اهالي قرية ابو فلاح حيث تعتبر اقل القرى في نسبة الفاقد واكثرها التزاما في دفع الفواتير كما وتتطرق للصعوبات التي تواجهها الشركة في توفير الطاقة اللازمة لتغطية حاجة المواطنين والمشاريع التطويرية.
ومن الجدير بالذكر ان السيد امين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى قد تولى عرافة الحفل حيث رحب بالضيوف وشارك في عملية تكريم الوزير بتسليمه لوحة فنية من ابداع الفنان الفلسطيني جاسم شومان نالت اعجاب الوزير والحضور .ثم توجه الجميع لقص الشريط ورفع مفاتيح الانارة ايذانا بانجاز المشروع.
وتلا ذلك اجتماع خاص لمعالي الوزير مع المجلس القروي تولى فيه المهندس محمد شومان شرح مقترح مشروع تاهيل مدخل القرية وتوسعة شارعها الرئيس وحاجة القرية الماسة لهذا المشروع ، ومعربا عن استعداد المجلس والاهالي للمساهمة بما نسبته 25% من قيمة المشروع المقترح حيث رد معالي الوزير باعجابه بالفكرة والمشروع واعرب عن موافقة الوزارة على تمويل هذا المشروع والعمل على تنفيذه في القريب العاجل.وفي نهاية الاجتماع تم الاعلان من قبل رئيس المجلس القروي للحضور عن موافقة الوزير على المشروع المقترح. كما وشارك معالي الوزير المجلس القروي في عملية تكريم مدير وطواقم شركة الكهرباء .
ومن الجدير بالذكر ايضا قيام معالي الوزير في نفس الحفل بتسليم السيد ربحي ابو الهموم رئيس بلدية ترمسعيا الموافقة على مشروع تعبيد مشروع الشهيد زياد ابو عين في ترمسعيا بمبلغ ماية الف دولار .
