مجلس أولياء دبا الحصن ينظم استشارات تربوية للطلبة
رام الله - دنيا الوطن
نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن بالتعاون مع المركز الأكاديمي للاستشارات الإدارية والتربوية برنامج استشاري لطلبة المدارس خلال فترة الامتحانات وذلك إيمانا من المجلس بأهمية إشراك المجتمع ممن لهم علاقة مباشرة بالعمل التربوي للمساهمة في تحسين وتطوير الأداء التعليمي والتربوي لدى أبنائنا الطلبة والطالبات .
وجاء هذا البرنامج انطلاقا من الهدف الاستراتيجي بدعم دور أولياء الأمور في تحسين المستوى الدراسي للطلاب وضمن مبادرة ( معا نحو مستقبل واعد) لتحفيزهم على المذاكرة بطريقة جيدة وسليمة.
شارك في الانضمام للبرنامج 111 طالبة ، 62 طالبة من مدرسة الحور للتعليم الاساسي ح 2، ومن مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الثانوي 49 طالبة ، تناولت الورشة التدريبية جوانب ومهارات مختلفة منها 1- برمجة المخ على النجاح برسالة عقلية ايجابية.
وهدفت إلى تنمية مهارات المذاكرة الايجابية والذكية لدى الطلبة بحانب تنظيم تمارين للتخلص من التوتر والقلق من الامتحانات.
وأفادت صفيه حسن النعيمي مديرة مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن بأن البرنامج انطلق تحت عنوان ( أسرار المذاكرة الذكية ) قدمته مريم سعيد الهنداسي على مدى خمسة أيام متواصلة وجاء البرنامج تزامنا مع فترة امتحانات الثانوية العامة ليشمل الطلبة والطالبات لجميع المراح.
وأوضحت النعيمي أن الاهداف العامة للبرنامج تتمثل في تحقيق الشراكة الإيجابية الفاعلة بين المجلس وبين الميدان التربوي ، وكذلك التركيز على الجوانب النفسية والاستشارات التربوية في التعامل مع ورقة الامتحان .بالإضافة إلى تزويد الطلاب بتقنيات وتدريبيهم على مهارات تساعدهم في التقليل من التوتر والقلق قبل الامتحان و المساهمة في رفع مستوى الأداء التعليمي والتربوي في المدارس .
وأشارت إلى البرنامج اختتم بتكريم جميع المشاركين والحضور على تفاعلهم وتجاوبهم الايجابي في الورشة التدريبية.
نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن بالتعاون مع المركز الأكاديمي للاستشارات الإدارية والتربوية برنامج استشاري لطلبة المدارس خلال فترة الامتحانات وذلك إيمانا من المجلس بأهمية إشراك المجتمع ممن لهم علاقة مباشرة بالعمل التربوي للمساهمة في تحسين وتطوير الأداء التعليمي والتربوي لدى أبنائنا الطلبة والطالبات .
وجاء هذا البرنامج انطلاقا من الهدف الاستراتيجي بدعم دور أولياء الأمور في تحسين المستوى الدراسي للطلاب وضمن مبادرة ( معا نحو مستقبل واعد) لتحفيزهم على المذاكرة بطريقة جيدة وسليمة.
شارك في الانضمام للبرنامج 111 طالبة ، 62 طالبة من مدرسة الحور للتعليم الاساسي ح 2، ومن مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الثانوي 49 طالبة ، تناولت الورشة التدريبية جوانب ومهارات مختلفة منها 1- برمجة المخ على النجاح برسالة عقلية ايجابية.
وهدفت إلى تنمية مهارات المذاكرة الايجابية والذكية لدى الطلبة بحانب تنظيم تمارين للتخلص من التوتر والقلق من الامتحانات.
وأفادت صفيه حسن النعيمي مديرة مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن بأن البرنامج انطلق تحت عنوان ( أسرار المذاكرة الذكية ) قدمته مريم سعيد الهنداسي على مدى خمسة أيام متواصلة وجاء البرنامج تزامنا مع فترة امتحانات الثانوية العامة ليشمل الطلبة والطالبات لجميع المراح.
وأوضحت النعيمي أن الاهداف العامة للبرنامج تتمثل في تحقيق الشراكة الإيجابية الفاعلة بين المجلس وبين الميدان التربوي ، وكذلك التركيز على الجوانب النفسية والاستشارات التربوية في التعامل مع ورقة الامتحان .بالإضافة إلى تزويد الطلاب بتقنيات وتدريبيهم على مهارات تساعدهم في التقليل من التوتر والقلق قبل الامتحان و المساهمة في رفع مستوى الأداء التعليمي والتربوي في المدارس .
وأشارت إلى البرنامج اختتم بتكريم جميع المشاركين والحضور على تفاعلهم وتجاوبهم الايجابي في الورشة التدريبية.

