حزب الشعب الفلسطيني ينعى إبراهيم الدقاق

حزب الشعب الفلسطيني ينعى إبراهيم الدقاق
رام الله - دنيا الوطن
نعى حزب الشعب الفلسطيني اليوم، رحيل المناضل الوطني والتقدمي المهندس إبراهيم جميل الدقاق، أحد أبرز قيادات لجنة التوجيه الوطني والشخصيات المقدسية التي اسهمت في مقاومة الاحتلال والدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية ومدينة القدس.

وجاء في بيان النعي الرسمي للحزب: ينعى حزب الشعب الفلسطيني ممثلاَ بالأمين العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية ورفاق ورفيقات وأنصار الحزب، ببالغ الحزن والأسى رحيل المناضل الوطني والتقدمي المهندس إبراهيم جميل الدقاق أحد أبرز القيادات والشخصيات المقدسية التي أسهمت في مقاومة الاحتلال والدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية ومدينة القدس. 

واعتبر الحزب في بيانه رحيل الفقيد الدقاق، يشكل خسارة لرمز من رموز النضال الوطني لشعبنا، حيث كان الراحل قد قضى جل حياته في خدمة القضية الوطنية الفلسطينية، وفي خدمة الشعب الفلسطيني، وكان من ن قادة العمل الوطني الفلسطيني منذ أول أيام احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية عام 1967، وشارك في تأسيس الجبهة الوطنية الفلسطينية، وانتخب سكرتيرًا للجنة التوجيه الوطني الفلسطيني في الأرض المحتلة التي كانت تضم رؤساء البلديات واطياف الحركة الوطنية والتي نشأت في اعقاب اتفاقية كامب ديفيد، وشارك في تأسيس اللجان الشعبية في الانتفاضة الأولى عام 1987، وكان له دور بارز في الدفاع عن القدس ومؤسساتها.

وشغل الدقاق منصب نقيب المهندسين في الضفة الغربية من عام 1978 لغاية عام 1986، وساهم في تأسيس مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، وترأس مجلس أمناء جامعة بير زيت عام 1973، وكان المدير المؤسس لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية في مدينة القدس. وتولى مهمة إعمار المسجد الأقصى بعد إحراقة عام 1969.

واختتم الحزب بيانه: ان حزب الشعب الفلسطيني اذ ينعى ابن القدس وفلسطين البار، يتقدم من أبنائه المهندس عزام وعائلته وشقيقته أمل ولعائلة المرحوم الراحل الفقيد منذر الدقاق وابن خاله القائد التقدمي البارز مازن الحسيني ولعموم عائلات الدقاق والعفيفي والحسيني، ولرفاقه وأصدقاءه وعموم شعبنا بالوطن والمهجر، بخالص العزاء والمواساة.