أبوظبي للإعلام" تطلق جائزة "ياس" للتميز
رام الله - دنيا الوطن
أطلق سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب جائزة "ياس" للتميز تحت شعار "معاً نتميز"، وذلك بحضور المديرين التنفيذين لشركة أبوظبي للاعلام والشركات التابعة لها، ومديري الإدارات وموظفي أبوظبي للإعلام.
وتهدف الجائزة إلى تعزيز مفاهيم التميز المؤسسي في جميع أعمال الدوائر والإدارات والشركات التابعة لأبوظبي للإعلام، من خلال إتباع أفضل الممارسات وتطبيق المعايير المختارة من حكومة أبوظبي والموائمة مع المعايير العالمية الموضوعة من قبل المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة لتمكين المؤسسات من رفع كفاءة عمل القياديين وتبني آليات التخطيط الاستراتيجي وحوكمة العمليات التشغيلية وأساليب تطوير إدارة الموارد، بهدف تحقيق أفضل النتائج من حيث تجربة المتعاملين ورضا العاملين والتفاعل الإيجابي مع المجتمع، بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي للإعلام وتوجهات حكومة أبوظبي في هذا السياق.
وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود أن "جائزة ياس للتميز تأتي تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها بضرورة الالتزام بمبادئ ثقافة التميز ومتطلباتها، وصولاً إلى أفضل الممارسات الإدارية والخدمات بما يضمن دعم خطط استدامة التحسين الحكومية، ويواكب مستوى التطور الذي بلغته في المجالات كافة".
وأكد سعادة العضو المنتدب"سعي أبوظبي للإعلام إلى تعزيز مفاهيم التميز المؤسسي، بعد أن أرست كل الركائز المطلوبة لتحقيق متطلباته، وحرصها على تكريس ثقافة التميز والابتكار والإبداع بوصفها جزءاً أساسياً من بيئة العمل، والعمل على تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية للشركة".
وقام سعادة العضو المنتدب والمديرون التنفيذيون بالتوقيع على "ميثاق التميز المؤسسي" الذي يجدد التزام الإدارة العليا في أبوظبي للإعلام برؤيتها وحرصها على تعظيم الفائدة من قدراتها المؤسسية والاستثمار في مواردها البشرية ودعم الابتكار والابداع والتوائم مع أفضل الممارسات العالمية في التميز المؤسسي لتقديم الخدمة الإعلامية بروح عالمية من منطلق الثقافة الوطنية الإماراتية، وتحقيق نتائج متميزة ومستدامة، وضمان توفير القيمة المضافة للمتعاملين حتى تصبح في مصاف المؤسسات التي يحتذى بها محلياً وعالمياً.
وكرم سعادته سفراء التحسين في أبوظبي للإعلام تقديراً لمساهمتهم الفعالة وجهودهم في تفعيل معايير التميز المؤسسي في أبوظبي للإعلام من خلال إنجاز وثائق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز - الدورة الرابعة 2015، وإنجاح عمليات التقييم والعمل على خطط التحسين، التي كان لها الأثر الكبير في نشر ثقافة التميز المؤسسي.
كما كرم سعادته فريق المشروع الفني التقني "الغرفة الذكية" الذي تأهل ضمن أفضل 10 مشاريع في جائزة أبوظبي الدورة الرابعة 2015 لمساهمتهم في انجاز وثائق المشروع الفني التقني "الغرفة الذكية" لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز - الدورة الرابعة 2015 وإنجاح عمليات التقييم.
ثم ألقي السيد/ راشد المروشد المدير التنفيذي لدائرة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي –المستشار الإعلامي للشؤون المحلية كلمة في بداية حفل إطلاق الجائزة أكد فيها أنه انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة بتحقيق التميز في الأداء الحكومي وإحداث نقلة نوعـية في الأداء المؤسسي في إمارة أبوظبي، تطلق أبوظبي للإعلام اليوم جائزة ياس للتميز لتدشن بها مرحلة جديدة في مسيرتها نحو الريادة والاستفادة من معايير التميز المطروحة لتطوير العمليات الإعلامية، وذلك بعد أن قامت العام السابق بتفعيل برنامج جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، لتتوائم مع توجيهات الفريق أول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي "حفظه الله “بالعمل على نشر ثقافة التميز في العمل الحكومي.
ومن ثم ألقت السيدة/ جواهر المنصوري مدير إدارة الأداء والتميز المؤسسي كلمة موضحة فيها عرضاً عن الجائزة، وفئاتها ومعاييرها ونماذج التقديم والجدول الزمني له. وأوضحت المنصوري أن جائزة "ياس للتميز" في أبوظبي للإعلام تشمل ثلاث فئات، تنقسم الفئة الأولى إلى جائزتين، وهما: الجائزة الرئيسية للدوائر وتقدم لأفضل دائرة متميزة في تطبيق معايير التميز التسع، وجائزة السعادة التي أعدت وفقاً لأفضل الممارسات في الدولة، وتم ربطها بمعايير التميز، وهي عباره عن نتائج استبيان لقياس مدى سعادة الموظفين في كل دائرة داخل أبوظبي للإعلام
أما الفئة الثانية من الجائزة فتتوج المشاريع وفرق العمل والمتميزين على مستوى الدوائر والشركات التابعة في خمسة مجالات عمل هي؛ مشروع "فريق عمل مشترك متميز" ومشروع "فريق العمل الفني التقني المتميز" ومشروع "فريق العمل المتميز في خدمة المتعاملين" و"مشروع فريق "عمل التحسين المستمر الداخلي المتميز" و مشروع "فريق عمل التحويل الاستراتيجي".
وتخصص الفئة الثالثة للجائزة للأفراد، إذ تمنح عشر جوائز وسام سعادة العضو المنتدب على مستوى أبوظبي للإعلام في المجالات التالية: المدير التنفيذي- الإشراف الإداري- خدمة المتعاملين الإشرافي- المتفاني ذو الخدمة الطويلة- المجال التقني/ الفني- المجال التخصصي- الدعم الإداري- خدمة المتعاملين غير الإشرافي- المجال الميداني- الموظف الجديد.
وأكدت المنصوري تطلع إدارة الاداء والتميز المؤسسي لتقديم الدعم الفني اللازم لكافة الدوائر والإدارات والشركات التابعة لتيسير العمل على إتمام تسليم وثائق التقديم للمشاركة في الجائزة في موعد أقصاه 27 سبتمبر 2016 والحرص على اجتياز زيارات التقييم والمزمع انعقادها في الربع الرابع من عام 2016.
أطلق سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب جائزة "ياس" للتميز تحت شعار "معاً نتميز"، وذلك بحضور المديرين التنفيذين لشركة أبوظبي للاعلام والشركات التابعة لها، ومديري الإدارات وموظفي أبوظبي للإعلام.
وتهدف الجائزة إلى تعزيز مفاهيم التميز المؤسسي في جميع أعمال الدوائر والإدارات والشركات التابعة لأبوظبي للإعلام، من خلال إتباع أفضل الممارسات وتطبيق المعايير المختارة من حكومة أبوظبي والموائمة مع المعايير العالمية الموضوعة من قبل المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة لتمكين المؤسسات من رفع كفاءة عمل القياديين وتبني آليات التخطيط الاستراتيجي وحوكمة العمليات التشغيلية وأساليب تطوير إدارة الموارد، بهدف تحقيق أفضل النتائج من حيث تجربة المتعاملين ورضا العاملين والتفاعل الإيجابي مع المجتمع، بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي للإعلام وتوجهات حكومة أبوظبي في هذا السياق.
وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود أن "جائزة ياس للتميز تأتي تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها بضرورة الالتزام بمبادئ ثقافة التميز ومتطلباتها، وصولاً إلى أفضل الممارسات الإدارية والخدمات بما يضمن دعم خطط استدامة التحسين الحكومية، ويواكب مستوى التطور الذي بلغته في المجالات كافة".
وأكد سعادة العضو المنتدب"سعي أبوظبي للإعلام إلى تعزيز مفاهيم التميز المؤسسي، بعد أن أرست كل الركائز المطلوبة لتحقيق متطلباته، وحرصها على تكريس ثقافة التميز والابتكار والإبداع بوصفها جزءاً أساسياً من بيئة العمل، والعمل على تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية للشركة".
وقام سعادة العضو المنتدب والمديرون التنفيذيون بالتوقيع على "ميثاق التميز المؤسسي" الذي يجدد التزام الإدارة العليا في أبوظبي للإعلام برؤيتها وحرصها على تعظيم الفائدة من قدراتها المؤسسية والاستثمار في مواردها البشرية ودعم الابتكار والابداع والتوائم مع أفضل الممارسات العالمية في التميز المؤسسي لتقديم الخدمة الإعلامية بروح عالمية من منطلق الثقافة الوطنية الإماراتية، وتحقيق نتائج متميزة ومستدامة، وضمان توفير القيمة المضافة للمتعاملين حتى تصبح في مصاف المؤسسات التي يحتذى بها محلياً وعالمياً.
وكرم سعادته سفراء التحسين في أبوظبي للإعلام تقديراً لمساهمتهم الفعالة وجهودهم في تفعيل معايير التميز المؤسسي في أبوظبي للإعلام من خلال إنجاز وثائق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز - الدورة الرابعة 2015، وإنجاح عمليات التقييم والعمل على خطط التحسين، التي كان لها الأثر الكبير في نشر ثقافة التميز المؤسسي.
كما كرم سعادته فريق المشروع الفني التقني "الغرفة الذكية" الذي تأهل ضمن أفضل 10 مشاريع في جائزة أبوظبي الدورة الرابعة 2015 لمساهمتهم في انجاز وثائق المشروع الفني التقني "الغرفة الذكية" لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز - الدورة الرابعة 2015 وإنجاح عمليات التقييم.
ثم ألقي السيد/ راشد المروشد المدير التنفيذي لدائرة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي –المستشار الإعلامي للشؤون المحلية كلمة في بداية حفل إطلاق الجائزة أكد فيها أنه انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة بتحقيق التميز في الأداء الحكومي وإحداث نقلة نوعـية في الأداء المؤسسي في إمارة أبوظبي، تطلق أبوظبي للإعلام اليوم جائزة ياس للتميز لتدشن بها مرحلة جديدة في مسيرتها نحو الريادة والاستفادة من معايير التميز المطروحة لتطوير العمليات الإعلامية، وذلك بعد أن قامت العام السابق بتفعيل برنامج جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، لتتوائم مع توجيهات الفريق أول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي "حفظه الله “بالعمل على نشر ثقافة التميز في العمل الحكومي.
ومن ثم ألقت السيدة/ جواهر المنصوري مدير إدارة الأداء والتميز المؤسسي كلمة موضحة فيها عرضاً عن الجائزة، وفئاتها ومعاييرها ونماذج التقديم والجدول الزمني له. وأوضحت المنصوري أن جائزة "ياس للتميز" في أبوظبي للإعلام تشمل ثلاث فئات، تنقسم الفئة الأولى إلى جائزتين، وهما: الجائزة الرئيسية للدوائر وتقدم لأفضل دائرة متميزة في تطبيق معايير التميز التسع، وجائزة السعادة التي أعدت وفقاً لأفضل الممارسات في الدولة، وتم ربطها بمعايير التميز، وهي عباره عن نتائج استبيان لقياس مدى سعادة الموظفين في كل دائرة داخل أبوظبي للإعلام
أما الفئة الثانية من الجائزة فتتوج المشاريع وفرق العمل والمتميزين على مستوى الدوائر والشركات التابعة في خمسة مجالات عمل هي؛ مشروع "فريق عمل مشترك متميز" ومشروع "فريق العمل الفني التقني المتميز" ومشروع "فريق العمل المتميز في خدمة المتعاملين" و"مشروع فريق "عمل التحسين المستمر الداخلي المتميز" و مشروع "فريق عمل التحويل الاستراتيجي".
وتخصص الفئة الثالثة للجائزة للأفراد، إذ تمنح عشر جوائز وسام سعادة العضو المنتدب على مستوى أبوظبي للإعلام في المجالات التالية: المدير التنفيذي- الإشراف الإداري- خدمة المتعاملين الإشرافي- المتفاني ذو الخدمة الطويلة- المجال التقني/ الفني- المجال التخصصي- الدعم الإداري- خدمة المتعاملين غير الإشرافي- المجال الميداني- الموظف الجديد.
وأكدت المنصوري تطلع إدارة الاداء والتميز المؤسسي لتقديم الدعم الفني اللازم لكافة الدوائر والإدارات والشركات التابعة لتيسير العمل على إتمام تسليم وثائق التقديم للمشاركة في الجائزة في موعد أقصاه 27 سبتمبر 2016 والحرص على اجتياز زيارات التقييم والمزمع انعقادها في الربع الرابع من عام 2016.
