اجتماع موسع في جنين لـ وطنيون لإنهاء الانقسام
رام الله - دنيا الوطن
في اطار التحضيرات لعقد المؤتمر التاسيسي ل ( وطنيون لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة ) والتحضير لعقد مؤتمر موسع في محافظة جنين، عقد يوم الثلاثاء 31 ايار 2016 في مخيم جنين اجتماع موسع شارك فيه عدد من الشحصيات الوطنية والفعاليات وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات في المحافظة. وحضر اللقاء كل من تيسير الزبري وسالم خلة وسعادة ارشيد من لجنة المتابعة المؤقتة ل (وطنيون لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة ).
بدأ الاجتماع باستعراض من قبل خلة والزبري للأوضاع الراهنة والتحديات التي يواجها الشعب الفلسطيني على جميع الاصعدة، وأكدا ان اخطر ما يواجهه شعبنا هو استمرار الانقسام، وان المهمة الابرز امام شعبنا في مواجهة جميع التحديات والمخاطر سواء على الصعيد الوطني او على صعيد الوضع الديمقراطي او الاقتصادي او الاجتماعي هي في العمل المكثف لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة ، ولذلك يكتسب هذا اللقاء واللقاءت والاعمال التحضيرية الجارية على صعيد الوطن اهمية فائقة داعين الى تكثيف هذه الجهود تحضيرا للمؤتمر التاسيسي الذي سيتم في شهر تموز القادم ، حيث سيدشن المؤتمر التاسيسي مجموع الفعاليات الجماهيرية باشكالها الديمقراطية والسلمية للضغط على طرفي الانقسام لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مؤكدين على اهمية مشاركة قطاعات الشباب والمراة ومؤسسات المجتمع المدني والقوى الاجتماعية المختلفة للانخراط في هذا الجهد الوطني الكبير.
وشهد اللقاء نقاشا مهما حول اهمية انضاج كل الظروف لاطلاق حملة "وطنيون لانهاء الانقسام" واهمية توسيع دائرة الاتصالات مع مختلف القوى السياسية والفعاليات في المحافظة سواء في مدن المحافظة او ريفها او مخيماتها على طريق المشاركة الفاعلة. كما اكد الجميع على اهمية توسيع دائرة اللقاءات واهمية مباشرة حملة اعلامية لايصال المشروع الى كل بيت في المحافظة وفي الوطن بشكل عام، كما تم التوقف امام اهمية انجاح اول فعالية للحملة والتي تمثلت في اطلاق اوسع حملة توقيعات على نداء انهاء الانقسام واهمية الوصول الى كل التجمعات في المحافظة ودعوتهم للمشاركة في هذه الحملة ، وقد ثمن الحضور الجهود المبذولة وأبدوا استعدادهم لتوسيع الحملة والمشاركة مع القوى والفعاليات الوطنية في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، كما أعربوا عن جاهزيتهم للمشاركة الميدانية بإعتبار تلك الوسيلة هي أداة الضغط الشعبي الفعّال على أطراف الانقسام وذلك بهدف دفعهم للتراجع عن الضرر الذي يلحقه هذا الإنقسام البغيض بالمشروع الوطني الفلسطيني
في اطار التحضيرات لعقد المؤتمر التاسيسي ل ( وطنيون لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة ) والتحضير لعقد مؤتمر موسع في محافظة جنين، عقد يوم الثلاثاء 31 ايار 2016 في مخيم جنين اجتماع موسع شارك فيه عدد من الشحصيات الوطنية والفعاليات وممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات في المحافظة. وحضر اللقاء كل من تيسير الزبري وسالم خلة وسعادة ارشيد من لجنة المتابعة المؤقتة ل (وطنيون لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة ).
بدأ الاجتماع باستعراض من قبل خلة والزبري للأوضاع الراهنة والتحديات التي يواجها الشعب الفلسطيني على جميع الاصعدة، وأكدا ان اخطر ما يواجهه شعبنا هو استمرار الانقسام، وان المهمة الابرز امام شعبنا في مواجهة جميع التحديات والمخاطر سواء على الصعيد الوطني او على صعيد الوضع الديمقراطي او الاقتصادي او الاجتماعي هي في العمل المكثف لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة ، ولذلك يكتسب هذا اللقاء واللقاءت والاعمال التحضيرية الجارية على صعيد الوطن اهمية فائقة داعين الى تكثيف هذه الجهود تحضيرا للمؤتمر التاسيسي الذي سيتم في شهر تموز القادم ، حيث سيدشن المؤتمر التاسيسي مجموع الفعاليات الجماهيرية باشكالها الديمقراطية والسلمية للضغط على طرفي الانقسام لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مؤكدين على اهمية مشاركة قطاعات الشباب والمراة ومؤسسات المجتمع المدني والقوى الاجتماعية المختلفة للانخراط في هذا الجهد الوطني الكبير.
وشهد اللقاء نقاشا مهما حول اهمية انضاج كل الظروف لاطلاق حملة "وطنيون لانهاء الانقسام" واهمية توسيع دائرة الاتصالات مع مختلف القوى السياسية والفعاليات في المحافظة سواء في مدن المحافظة او ريفها او مخيماتها على طريق المشاركة الفاعلة. كما اكد الجميع على اهمية توسيع دائرة اللقاءات واهمية مباشرة حملة اعلامية لايصال المشروع الى كل بيت في المحافظة وفي الوطن بشكل عام، كما تم التوقف امام اهمية انجاح اول فعالية للحملة والتي تمثلت في اطلاق اوسع حملة توقيعات على نداء انهاء الانقسام واهمية الوصول الى كل التجمعات في المحافظة ودعوتهم للمشاركة في هذه الحملة ، وقد ثمن الحضور الجهود المبذولة وأبدوا استعدادهم لتوسيع الحملة والمشاركة مع القوى والفعاليات الوطنية في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، كما أعربوا عن جاهزيتهم للمشاركة الميدانية بإعتبار تلك الوسيلة هي أداة الضغط الشعبي الفعّال على أطراف الانقسام وذلك بهدف دفعهم للتراجع عن الضرر الذي يلحقه هذا الإنقسام البغيض بالمشروع الوطني الفلسطيني
وفي نهاية الاجتماع، قرر المجتمعون تشكيل لجنة متابعة تمهد لعقد مؤتمر وطني في محافظة جنين على طريق المشاركة في المؤتمر الوطني العام في منتصف تموز القادم ومتابعة حملة التوقيعات على النداء .
