بالفيديو .. النائب العام الفلسطيني يتحدث عن آخر تفاصيل قضايا "دحلان وأبو بكر"-اعدام 3 مدانين بغزة جريمة

بالفيديو .. النائب العام الفلسطيني يتحدث عن آخر تفاصيل قضايا "دحلان وأبو بكر"-اعدام 3 مدانين بغزة جريمة
رام الله - خاص دنيا الوطن-محمود الفروخ

تطرق النائب العام الفلسطيني لعدة قضايا تهم المواطنين وأوضح في حوار شامل (متلفز) تبثه دنيا الوطن خلال ساعات طبيعة عمل النيابة واختصاصها  وتحدث بالتفاصيل عن عدة قضايا أججت الرأي العام ولا تزال "عالقة" .

فقد كشف النائب العام الفلسطيني أحمد براك عن استمرار التحقيقات في قضية "نجاة أبو بكر" عضو المجلس التشريعي الفلسطيني و وقال براك في حوار ينشر لاحقا خصّ به دنيا الوطن :"التحقيق مازال جاريا امام النيابة العامة بعد سماع افادتها , وقد تم التحقيق معها بعلم الكتل البرلمانية مجتمعة"

وطالب النائب العام بوقف قانون التحفظ على ذمة المحافظ مشيراً أن هذا القانون هو قانون أردني لا يزال معمول به في الضفة مشيرا ان هذا القانون "معيب" مطالبا بحصر التوقيف لدى السلطة القضائية .

اما بخصوص قضية النائب محمد دحلان قال: "القضية الموجودة حاليا هي القضية التي تتعلق بقضايا فساد موجودة  ومنظورة امام محكمة النقض التي لم تبت بها بعد فيما يتعلق بالحصانة التشريعية والبرلمانية" .

ورفض براك الحديث حول قضية اغتيال النايف مشيرا  انه لا يجوز للنيابة العامة ان تتطرق اثناء التحقيق الى اي حيثيات لان ذلك يضر بمجرى التحقيق .. القضية لم تنته بها التحقيقات فنحن في انتظار التقرير الطبي والتقارير النهائية من السلطات البلغارية في شهر آب (8) القادم .

ورفض البراك إقدام (حماس) على اعدام ثلاثة من المدانين بعمليات قتل وشدد على ضرورة ان يكون القانون هو سيد الموقف والعنوان , مشيرا الى ان عدم اتباع تلك الامور وتنفيذ عقوبة الاعدام بحق الثلاثة بالرغم من كل المطالبات الدولية و المحلية والوطنية والعطف بالقانون الاساسي فان ذلك يعتبر جريمة، معتبرا انها ليست جريمة قانونية فقط وانما جريمة دستورية ولايجوز ان تلعب الامور السياسية او اهواء الناس في القضاء الذي يجب ان يكون مستقلا بعيدا عن كل هذه الامور، على حد تعبيره.