بحضور ممثل عن الرئيس - الفصائل وهيئة العشائر تكرم المناضل مصباح الكفارنة

بحضور ممثل عن الرئيس - الفصائل وهيئة العشائر تكرم المناضل مصباح الكفارنة
غزة - دنيا الوطن
 تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور ممثل عنه ، اقامت القوي الوطنية والاسلامية والهيئة العليا للعشائر في قطاع غزة حفل تكريم للمناضل الوطني والفتحاوي الكبير الحاج مصباح الكفارنة " ابونعيم ".
 وحضر الاحتفال ممثلا عن الرئيس محمود عباس اللواء صلاح ابووردة محافظ الشمال، ود.كمال الشرافي مستشار الرئيس لحقوق الانسان ،ود.احمد الشيبي محافظ خانيونس ، وابراهيم ابوالنجا امين سر هيئة قيادة فتح في قطاع غزة ، والاستاذ خضر حبيب القيادي في الجهاد الاسلامي ممثلا عن القوي الوطنية والاسلامية ، صلاح ابوركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية ممثلا عن فصائل منظمة التحرير ، وابوسلمان المغني منسق هيئة العشائر ، واعضاء الهيئة القيادية لحركة فتح عبدالرحمن حمد وزياد شعت واللواء سيد ابوعصر وقيادات الاقاليم والوجهاء والمخاتير ورؤساء الجامعات والشخصيات الاعتبارية . -

 وكان عريف الحفل الاعلامي الكبير محمد الباز افتتح الاحتفال بايات من الذكر الحكيم والسلام الوطني ، واشاد الباز بالدور النضالي والكفاحي للمناضل التاريخي الكبير مصباح الكفارنة ، حيث كان من المؤسسين التاريخيين لحركة فتح في غزة وهو من اقدم الاسري للحركة في العام 1969 ، وظل يعمل في قيادة الحركة علي مدار 40 عام ، حيث امضي سنوات طويلة في سجون الاحتلال وقدم ابنه الاكبر نعيم شهيدا في العام 2004 ، كما واستذكر اصدقاء ورفاق درب المناضل ابونعيم وهم الشهيد اسعد الصفطاوي ومحمود ابومذكور وذهني الوحيدي والقائمة طويلة من الشهداء.

واستذكر ايضا رفاقه د.زكريا الاغا وزياد شعت وغيرهم من القيادات ، وكأحد رموز الاصلاح والعشائر في فلسطين . 

 ثم القي ممثل الرئيس محمود عباس اللواء صلاح ابووردة محافظ الشمال نقل تحيات الرئيس للحضور وللمناضل ابونعيم الكفارنة ، واشاد المحافظ بالسيرة النضالية والكفاحية لهذا المناضل كاحد الرموز الوطنية والفتحاوية وصاحب المواقف الصلبة في السجون وخارجها ، وكذلك فهو أحد الاعلام المعروفة في الاصلاح والعشائر ، واكد ان المناضل ابونعيم امضي سنوات طويلة في سجون الاحتلال ، وقدم ابنه الاكبر نعيم شهيدا في سبيل الوطن في العام 2004 ، واستذكر ابناءه الاسري المحررين . 

 ثم القي خضر حبيب القيادي في الجهاد الاسلامي كلمة عن القوي الوطنية والاسلامية ، واشاد حبيب بالسيرة النضالية الطويلة ، وقال اليوم نكرم قامة وطنية ونضالية وعشائرية اضاءت لنا الطريق في مراحل الظلام في السجون وخارج السجون مؤكد ان شعبنا بحاجة اليوم لمثل هذه القامات . 

- ثم القي الطفل الشاعر محمد سمير الهليس قصيدة شعرية " هنا القدس" للشاعر تميم البرغوثي. - ثم تحدث ابوسلمان المغني كلمة الهيئة العليا للعشائر مؤكدا ان هذه الحشود التي حضرت لتكرم علم من اعلام الوطن ومؤسس ادارة شؤون العشائر .فله الباع الطويل في العمل النضالي والاجتماعي . -

 وكذلك تحدث صلاح ابوركبة كلمة فصائل منظمة التحرير مؤكدا ان اليوم وبحضور فارس هذا التكريم الحاج ابونعيم الكفارنة ان هذا الحفل هو بمثابة استفتاء جديد لحركة فتح ومنظمة التحرير وردا علي كل من تطاول علي منظمة التحرير وزعيمها الخالد ياسر عرفات . - 

وتحدث السيد عاكف المصري منسق لجنة العشائر بالشمال عن التاريخ النضالي والكفاحي والعشائري للمناضل مصباح الكفارنة ، مطالبا الفضائل بضرورة التوحد وانهاء الانقسام لتحقيق امال شعبنا .

 وفي نهاية الكلمات القي الدكتور معين الكفارنة كلمة عائلة الكفارنة تقدم من خالها بالشكر والتقدير لكل من حضر هذا الاحتفال ولكل من شارك وساهم في انجاح هذا التكريم لوالده . وفي نهاية الحفل قدم ممثل الرئيس اللواء صلاح ابووردة درع الوفاء للمناضل مصباح الكفارنة ، وقدم الدكتور كمال الشرافي درع الوفاء لاخيه المناضل ابونعيم الكفارنة ، وايضا قدم السيد خضر حبيب نيابة عن الفصائل درع الوفاء للمناضل الكفارنة ، وايضا قدم السيد ابوسلمان المغني درع هيئة العشائر ، وقدم السيد عاكف المصري درع الوفاء لابونعيم الكفارنة ، وقدم صلاح ابوركبة درع فصائل منظمة التحرير ، وقدم الدكتور جهاد البطش رئيس جامعة القدس المفتوحة درع الوفاء للمناضل الكفارنة ، ود. انور عكاشة درع عائلات دمرة للمناضل الكفارنة .