فيديو..لليوم الثاني..محافظ سلطة النقد يفتتح الفرع التاسع لمؤسسة فاتن في بيت لاهيا

فيديو..لليوم الثاني..محافظ سلطة النقد يفتتح الفرع التاسع لمؤسسة فاتن في بيت لاهيا
رام الله - دنيا الوطن - احمدالعشي
تصوير - محمود اللوح 
مونتاج - خالد ممدوح
افتتحت مؤسسة فاتن اليوم الاربعاء فرعها التاسع في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة في احتفال حضره العديد من الشخصيات رفيعة المستوى وعلى رأسهم محافظ سلطة النقد الاستاذ عزام الشوا و انور الجيوسي المدير العام لمؤسسة فاتن بالاضافة الى لفيف من موظفي سلطة النقد.

بدوره اكد الجيوس ان مؤسسة فاتن هي مؤسسة تنموية وهي عبارة عن المتنفس لدى المواطن، لافتا الى ان افتتاح الفرع التاسع يعتبر هو داعم للمؤسسة و بحضور محافظ سلطة النقد في بيت لاهيا على اعتبارها من المناطق الحدودية المواجهة للاحتلال والتي تعرضت الى دمار كبير من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح ان المؤسسة تحاول التعزيز من مكانة المواطن الفلسطيني من خلال خلق فرص عمل واعالة الاسر الفقيرة ، وتعزيز من صمود المواطن بابقائه على ارضه، مؤكدا انه سيتم فتح الفرع العاشر في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبه اعتبر محافظ سلطة النقد عزام الشوا انت استمرار انتشار مؤسسة فاتن في فلسطين هو تعزيز وجود الاقراض الصغير في المجتمع الفلسطيني الذي يحتاج الى كل الدعم اما من خلال الاقراض او المساعدات،.

ووجه الشوا رسالة الى المجتمع المحيط قال فيها: "ان المجتمع الفلسطيني بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها ولكن نحن شعب لدينا الارادة والقدرة على الاستمرار في الحياة و النهوض على ارضه ".

في السياق اضح الشوا ان مؤسسة فاتن تقدم الخدمات المصرفية الرائدة في حجم الاقراض الصغير الذي ترعاه، مشيرا الى انها من المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

واكد ان هناك تواصل دائم بين سلطة النقد و مؤسسة فاتن، لافتا الى ان هناك اجتماعات دورية مع مؤسسة فاتن بشكل خاص و مع باقي مؤسسات الاقراض الصغير ، بالاضافة الى التشاور الدائم مع القطاع المصرفي بشكل عام حتى يتم حل مشاكل هذه المؤسسات اولا بأول.