جمعية طوباس الخيرية تقعد ورشة عمل بعنوان "نساء رياديات"

رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية طوباس الخيرية ورشة عمل تحت عنوان نساء رياديات بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في قاعة جمعية العمل النسوي في جنين وذلك بحضور 25 سيدة من المحافظة.

رحبت المديرة التنفيذية للعمل النسوي تهاني الغول بالحضور من النساء والمؤسسات وشكرت جمعية طووباس على خدماتها الممتدة الى محافظة جنين، كما شرحت الأخصائية الاجتماعية إيمان مبسلط الخدمات التي نقدم من خلال برنامج الخدمة القانونية والاجتماعية في الجمعية.

وذكرت الشركاء والفئات المستهدفة من محافظة طوباس وجنين وقدمت السيدة منار شعبان القيادية و الريادية في قرية الجلمة والتي بدورها تناولت تجربتها بالتفاصيل والمراحل المختلفة بداية بتزويجها مبكرا وتركها لمدرستها وانجابها لاطفالها الستة ظل عندها شعور بالحاجة لتحقيق ذاتها وتاسيسها مركز نسوي الجلمة مع صديقاتها بعد ان كانت تساضيف المؤسسات في بيتها او احد صديقاتها وعملت بجد مع صاحباتها لاثبات المركز وحصولهن على مشاريع لصالة رياضية وبيوت بلاستيكية للجمعية والصابون والقش بتمكين نساء الجلمة اقتصاديا ام قامت بتاسيس مشروعها الخاص بصناعة التطريز على الاكسسوار والحفر على الخسب وهي الان تحصب على دخل ممتاز منه وتسوق منتجاتها على كل فلسطين من الشمال للجنون وخاصة لعرب الاخل الفلسطيني بالاضافة لتاسيسها بيت بلاستيكي خاص بها وهي الان عضوة في بيت المسنين في جنين وشباب الغد .

وشرحت كيف تاهلت من بين عشر سيدات من محافظة جنين لتمثيل مثلث مرج بن عامر وحصولها على المركز الاول وسفرها الى فرنسا في مؤتمر للمياه وازراعة وتعمل الان مدربة مع جمعية المراة العاملة وارؤيا العالمية ومديرة تنفيذية لمشروع الاعشاب الطبية في الجلمة.

واكدت على النساء ضرورة تمسكهن بالنجاح والاصرار على تحقيق اهدافهن وضرورة تحديهن للعقبات في ظل مجتمع ذكوري بحكم العادات والتقاليد ورفضة لعمل المراة وخاصة المجتمعي التطوعي الإنساني.

وأوضحت للمجموعة كيف استطاعت أن تتغلب على المعيقات في حياتها أوصت النساء بالقوة والإصرار على الهدف وتحقيقه بكافة السبل والطرق وعدم الاستكانة لليأس والخوف والإحباط.
وقامت مبسلط بالنقاش مع النساء من الحضور وقصصهن الناجحة واسئلة وجهنها للريادية منار  والتي اكدت على ضرورة تحقيق حلمها بدخولها المجلس القروي وما تحبه كل امراة في نفسها وتعزيزهـ وسالت الاخصائية ما تحبه كل امراة في نفسها وتعزيزه، وتعزيز ثقة النساء بأنفسهن وأهمية تبادل التجارب والخبرات.