(فيديو) بعد منعه لشهرين .. الاحتلال يستأنف ادخال الإسمنت لغزة
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – عبد الرؤوف شعت
استأنفت صباح اليوم الاثنين سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إدخال الإسمنت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، بعد منع دام لأكثر من شهرين.
وأكد مدير معبر كرم أبو سالم منير الغلبان، أنه تم البدء فعليًا بإدخال الإسمنت عبر معبر كرم أبو سالم منذ ساعات الصباح، بعد منع استمر لنحو شهرين، بنظام السيستم.
وأوضح لـ مراسل "دنيا الوطن" أنه من المقرر إدخال حوالى (70 شاحنة) محملة (2000_2500 طن) من الاسمنت، مبينًا أن تلك الكميات هي لمشاريع الإعمار والقطاع الخاص.
وبين الغلبان أن الأجهزة الأمنية ووزارة الاقتصاد نبذل كل جهودها من أجل حماية المستهلك وملاحقة التجار الذين يستغلون ويرفعون الأسعار، مما يفاقم معاناة المواطنين الذين هم بحاجة لإعادة إعمار منازلهم المدمرة، منوهًا إلى ضرورة تعاون المواطنين في هذه القضية من أجل منع الاستغلال.
وأشار إلى أن ادخال الاسمنت سيستمر خلال الأيام القادمة وذلك وفق النظام المعمول به.
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر في 19 أبريل الماضي وقف إدخال الاسمنت للقطاع الخاص بغزة حتى إشعار آخر.
يذكر أن منع إدخال الإسمنت طوال الشهرين الماضيين أدى إلى توقف مئات مشاريع البناء والإعمار للمواطنين والمؤسسات الدولية، وساهم في خلق معاناة لدى المواطنين الذين فقدوا منازلهم خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.



تصوير – عبد الرؤوف شعت
استأنفت صباح اليوم الاثنين سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إدخال الإسمنت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، بعد منع دام لأكثر من شهرين.
وأكد مدير معبر كرم أبو سالم منير الغلبان، أنه تم البدء فعليًا بإدخال الإسمنت عبر معبر كرم أبو سالم منذ ساعات الصباح، بعد منع استمر لنحو شهرين، بنظام السيستم.
وأوضح لـ مراسل "دنيا الوطن" أنه من المقرر إدخال حوالى (70 شاحنة) محملة (2000_2500 طن) من الاسمنت، مبينًا أن تلك الكميات هي لمشاريع الإعمار والقطاع الخاص.
وبين الغلبان أن الأجهزة الأمنية ووزارة الاقتصاد نبذل كل جهودها من أجل حماية المستهلك وملاحقة التجار الذين يستغلون ويرفعون الأسعار، مما يفاقم معاناة المواطنين الذين هم بحاجة لإعادة إعمار منازلهم المدمرة، منوهًا إلى ضرورة تعاون المواطنين في هذه القضية من أجل منع الاستغلال.
وأشار إلى أن ادخال الاسمنت سيستمر خلال الأيام القادمة وذلك وفق النظام المعمول به.
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر في 19 أبريل الماضي وقف إدخال الاسمنت للقطاع الخاص بغزة حتى إشعار آخر.
يذكر أن منع إدخال الإسمنت طوال الشهرين الماضيين أدى إلى توقف مئات مشاريع البناء والإعمار للمواطنين والمؤسسات الدولية، وساهم في خلق معاناة لدى المواطنين الذين فقدوا منازلهم خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.




