دولة فلسطين تفوز بجميع اللجان الفنية للهيئة العربية للطيران المدني

دولة فلسطين تفوز بجميع اللجان الفنية للهيئة العربية للطيران المدني
رام الله - دنيا الوطن
شاركت دولة فلسطين في اجتماع الدورة ( 23 )  للهيئة العربية للطيران المدني الذي عقد في مدينة جده – المملكة العربية السعوديه خلال الفته 18-19 /مايو / 2016 حيث مثل دوله فلسطين المهندس / محمد جرادات  رئيس سلطة الطيران المدني ممثلاً عن معالي الوزير المهندس سميح طبيله وزير النقل والمواصلات علماً بان دوله فلسطين ترأس الجمعية العامه للهيئة العربية للطيران المدني منذ عامين .

وخلال فعاليات هذه الدوره تم الاقتراع على ترشيح الدول العربية للجان الفنيه للهيئة العربية وهي لجنة السلامة الجوية ولجنة الامن ولجنة الملاحة الجوية ولجنة البيئة  وقد فازت دولة فلسطين بعضوية هذه اللجان مجتمعة بالاضافة الى ذلك فازت دولة فلسطين بعضوية لجنة الرقابة المالية والادارية على الهيئة .

وقد عزز المهندس / محمد جرادات الوجود الفلسطيني في الهيئة العربية من حيث تغطية جميع الدورات المتعلقة بالطيران لكوادر الطيران الفلسطينية سواءً على مستوى الخطوط الجوية أو سلطة الطيران المدني لرفع كفاءة الكوادر الفلسطينية بجميع تخصصاتها.

وعلى هامش أعمال الجمعية التقى المهندس / محمد جرادات بوزير النقل  الماليزي الذي أكد بدوره دعم مملكة ماليزيا لدولة فلسطين وفي مجال الطيران والنقل تحديداً ووجه وعده لوفد فلسطيني لزيارة ماليزيا والاطلاع على المجالات التي تهم الطيران والنقل الفلسطيني .

وبهذه المناسبة قام وزير النقل المملكة العربية السعودية بتقليد دولة فلسطين درع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على الجهود التي قامت بها الجمعية العامة برئاسة دولة فلسطين خلال الفترة السابقه .