جمعية اللد الوطنية تنظم ورشة عمل حول السلم الاهلي
رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومؤسسة التعاون لحل الصراعات ، نظمت جمعية اللد الوطنية يوم أمس في مقر الجمعية وبحضور رئيس الجمعية ناصر رمانة وعضوي مجلس الادارة الحاج أحمد عايش حسونه ونزار رجب وأكثر من أربعين سيدة ، ورشة عمل حوارية تثقيفية بعنوان السلم الأهلي ، شملت العديد من المحاور الحياتية والاجتماعية والدينية ،
وتحدث الاستاذ الشيخ ماجد صقر عن اللاعنف الاسري ، وكيفية الابتعاد عن العنف في التعامل مع الناس حسب طبيعتهم بالطبيعة البشرية التي يتحلى بها سمات البشر وأهمية الاخلاق في التسامح وبناء العلاقات البناء السليم صاحب الديمومة المرهونة على بناء جيل مستقبلي يتمتع بالاحترام المتبادل وبناء جسر متين مبني على صلابة العلاقة بما دعا اليه ديننا الحنيف للتواصل والتماسك الاجتماعي والأسري كما تطرق صقر الى ميزات اللاعنف في السلوك الانساني لضمان مجتمع قوي بترابط أفراده وتماسكهم ، وأشار بالحديث عن الشباب وأسباب العنف لديهم في المجتمع الفلسطيني والأسباب الاجتماعية التي تؤدي للعنف بين الاسر والمجتمع ...
وتحدثت عائشة خروب من قسم القران الكريم / أوقاف رام الله والبيرة عن التربية الوطنية في الاسرة بما يعيشه شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال من اضطهاد وتدمير للبنية التحتية ومحاربة الاقتصاد الفلسطين والتضييق على الشباب وتفريغهم من طموحاتهم وتطلعاتهم ، كما تطرقت خروب للمقاطعة السلمية في مقاطعة البضائع الاسرائيلية في المجتمع الفلسطيني منوهةً لأهمية التوعية الأسرية
وفي مداخلة تحدث رمانة رئيس جمعية اللد عن تكوين المجتمع وأهمية تنشئة الاسرة التنشئة السليمة الوطنية الدينية المتشبثة بأخلاقنا الوطنية وتعاليمنا الاجتماعية ، منوهاً الى العادات والتقاليد الايجابية لشعبنا الفلسطيني والتي تميزنا عن سائر شعوب العالم ، مبيناً أهمية التماسك والترابط الاجتماعي الفلسطيني أمام الهجمة الشرسة التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني على أبناء شعبنا وخاصة عنصر الشباب دافعاً بهم للتفكير المستمر باتجاه الهجرة والتغيير الواقع الاجتماعي بالاتجاه السلبي
وفي نهاية الورشة شكر مشرف الصحة والتنمية البشرية نزار رجب وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وشكر المحاضران الشيخ صقر والأخت خروب على ما قدماه من ملخص جدير ومميز لافادة الاسرة الفلسطينية في التنشئة والتربية الوطنية والدينية والاجتماعية السليمة ووجه شكرة للجنة المرأة التي تتميز بحضورها وتنظيمها وعملها في الاطار العام للجمعية وتمنى الشفاء العاجل لرئيسة اللجنة رسمية إم وليد وعودتها لادارة دفة اللجنة البارعة والمتميزة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني قاطبةً.

بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومؤسسة التعاون لحل الصراعات ، نظمت جمعية اللد الوطنية يوم أمس في مقر الجمعية وبحضور رئيس الجمعية ناصر رمانة وعضوي مجلس الادارة الحاج أحمد عايش حسونه ونزار رجب وأكثر من أربعين سيدة ، ورشة عمل حوارية تثقيفية بعنوان السلم الأهلي ، شملت العديد من المحاور الحياتية والاجتماعية والدينية ،
وتحدث الاستاذ الشيخ ماجد صقر عن اللاعنف الاسري ، وكيفية الابتعاد عن العنف في التعامل مع الناس حسب طبيعتهم بالطبيعة البشرية التي يتحلى بها سمات البشر وأهمية الاخلاق في التسامح وبناء العلاقات البناء السليم صاحب الديمومة المرهونة على بناء جيل مستقبلي يتمتع بالاحترام المتبادل وبناء جسر متين مبني على صلابة العلاقة بما دعا اليه ديننا الحنيف للتواصل والتماسك الاجتماعي والأسري كما تطرق صقر الى ميزات اللاعنف في السلوك الانساني لضمان مجتمع قوي بترابط أفراده وتماسكهم ، وأشار بالحديث عن الشباب وأسباب العنف لديهم في المجتمع الفلسطيني والأسباب الاجتماعية التي تؤدي للعنف بين الاسر والمجتمع ...
وتحدثت عائشة خروب من قسم القران الكريم / أوقاف رام الله والبيرة عن التربية الوطنية في الاسرة بما يعيشه شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال من اضطهاد وتدمير للبنية التحتية ومحاربة الاقتصاد الفلسطين والتضييق على الشباب وتفريغهم من طموحاتهم وتطلعاتهم ، كما تطرقت خروب للمقاطعة السلمية في مقاطعة البضائع الاسرائيلية في المجتمع الفلسطيني منوهةً لأهمية التوعية الأسرية
وفي مداخلة تحدث رمانة رئيس جمعية اللد عن تكوين المجتمع وأهمية تنشئة الاسرة التنشئة السليمة الوطنية الدينية المتشبثة بأخلاقنا الوطنية وتعاليمنا الاجتماعية ، منوهاً الى العادات والتقاليد الايجابية لشعبنا الفلسطيني والتي تميزنا عن سائر شعوب العالم ، مبيناً أهمية التماسك والترابط الاجتماعي الفلسطيني أمام الهجمة الشرسة التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني على أبناء شعبنا وخاصة عنصر الشباب دافعاً بهم للتفكير المستمر باتجاه الهجرة والتغيير الواقع الاجتماعي بالاتجاه السلبي
وفي نهاية الورشة شكر مشرف الصحة والتنمية البشرية نزار رجب وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وشكر المحاضران الشيخ صقر والأخت خروب على ما قدماه من ملخص جدير ومميز لافادة الاسرة الفلسطينية في التنشئة والتربية الوطنية والدينية والاجتماعية السليمة ووجه شكرة للجنة المرأة التي تتميز بحضورها وتنظيمها وعملها في الاطار العام للجمعية وتمنى الشفاء العاجل لرئيسة اللجنة رسمية إم وليد وعودتها لادارة دفة اللجنة البارعة والمتميزة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني قاطبةً.


