مهرجان (أطفالنا مش ناسيين) لاحياء الذكرى 68 للنكبة

رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بالتعاون مع اللجنة الوطنيةلإحياء الذكرى 68 للنكبة مهرجان تحت اسم ( أطفالنا مش ناسيين ) بحضور مسؤولالاتحاد وعضو لجنة إحياء ذكرى النكبة مهند أبو رحمة وصلاح السمهوري منسق اللجنةالوطنية ومصطفى عوضات أمين سر كتلة الوحدة العمالية وهيئة اتحاد الشباب شارك فيهاالعشرات من أطفال المخيم .

حيث بدء الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد علىأرواح الشهداء .

رحب منسق اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 68 للنكبة صلاح السمهوريبالحضور مؤكد على أهمية توعية الأطفال وتعبئتهم بحقوقهم الوطنية والانتماء الوطنيوحبهم لوطنهم ، كما أكد أن حق العودة حق لا يسقط بالتقادم وسينقل جيل بعد جيل .

حيث تضمنت الفعالية عدة كلمات و قصائد للأطفال ختام خوالدى ، تماراحبش و سديل مصلح وشهد السمهوري ومحمد الياسيني و وتوبة ياغي و إخلاص السمهوري  ....

أكدوا فيها أنهم لن ينسوا بيوتنا وأملاكنا وديارنا في حيفا ويافاواللد والرملة..لم ننسى قرانا الحبيبة التي دمرها الغزاة بعد تهجيرنا منها.. لمننسى صبارين وأم الزينات والكفرين والريحانية واجزم وعين غزال وبعلين والفالوجةوالتينة وعرب أبو كشك ومجدل الصادق وبئر السبع وبسط الفالج وقنير والسوالمةوالمنسي وأم الشوف والسنديانة والقائمة تطول ..... لم ننسوا ارض الخير والسمنوالعسل التي عاش فيها آباؤنا وحتى قبل آلاف السنين وسموا حينها بالقوم الجبارين..أولئك الذين علمونا وغرسوا في ذاكرتنا خرائطها وكل تفاصيل جغرافيها وحببوها إليناكأجمل البلاد.. لم ننسى ولن نغفر ولن نهدأ ولن نستكين.. مهما طال الزمن وتباعدتالمسافات... لن نيأس مهما بدت الظروف صعبة ومظلمة.. وسنواصل العمل والنضال جيلابعد جيل لإنجاز حقنا المقدس – الفردي والجماعي- بالعودة... ونحن موقنون بأنه لايضيع حق وراءه مطالب...

وعرضت لفرقتي الدبكة أشبال الحرية ...وفرقة نبض الحرية للفتيات  التابعتين لاتحاد الشباب الديمقراطي واختتمبالعاب حركية هادفة للمشاركين