"منتدى المملكة المتحدة وليبيا للتجارة والإستثمار" ينعقد في 14 يوليو في لندن

"منتدى المملكة المتحدة وليبيا للتجارة والإستثمار" ينعقد في 14 يوليو في لندن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم جمعية الشرق الأوسط والمؤسسة الليبية للإستثمار عن إنعقاد منتدى المملكة المتحدة وليبيا للتجارة والإستثمار في مدينة لندن وذلك في 14 يوليو.

وسيركز المنتدى على الإمكانيات الهائلة والحاجة الماسة لإعادة الإعمار والإستثمار في ليبيا، كما سيجمع المنتدى مستثمرين بريطانيين ودوليين إضافة إلى كبار الممثلين الحكوميين من المملكة المتحدة وليبيا.

ويعتبر تشكيل المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني في طرابلس برئاسة فاير السراج، نقطة تحول مهمة لليبيا وفرصة لتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة الإعمار.

وقال بيتر ماير، الرئيس التنفيذي لجمعية الشرق الأوسط:

"إن المملكة المتحدة والمجتمع الدولي يدعم المجلس الرئاسي في طرابلس والمؤسسات الليبية التي تقف بحزم خلفه. ونحن نتطلع للمساعدة في تعزيز البيئة الليبية كوجهة خصبة للإستثمار وضمان مستقبل مشرق لليبيا وشعبها."

وقال عبد المجيد بريش، رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار:

نحن نتطلع لإنعقاد هذا المؤتمر البالغ الأهمية، إذ تعد مدينة لندن مركز العالم المالي و المكان الأمثل لمناقشة البرنامج الإقتصادي الذي طورته الحكومة الليبية بهدف إعادة بناء المؤسسات والبنية التحتية في ليبيا."

وتنظم  جمعية الشرق الأوسط المنتدى بالتعاون مع المؤسسة الليبية للإستثمار ومجموعة Developing Markets Associates والذي سيستعرض مجموعة من الفرص المتاحة في ليبيا خصيصاً في مجال البنية التحتية والطاقة والتمويل. وسوف يتضمن المنتدى عدداً من الأمور الملحة المتعلقة بإعادة تأهيل المجتمع المدني والرعاية الصحية وأنظمة الرعاية الإجتماعية في ليبيا.

وسيعمل المنتدى على وصل المستثمرين الدوليين والشركات العالمية بالفرص المتوافرة في ليبيا إضافة إلى بحث فرص الإستثمار المشترك مع القطاع الخاص في المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية والأعمال.

وتأسست جمعية الشرق الأوسط التي تتخذ من لندن مقراً لها، عام 1961. وتعد جمعية غير ربحية تسعى إلى تعزيز التجارة والإستثمار بين المملكة المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعمل الجمعية كمنتدى يشبك أكثر من 350 منظمة بهدف تطوير فرص الأعمال في المنطقة.

تم إنشاء المؤسسة الليبية للإستثمار في عام 2006 بهدف بناء وتعزيز قدرة الإقتصاد الليبي على التأقلم مع ومجابهة التحديات للأجيال القادمة وذلك من خلال توفير مصادر بديلة للدخل بالإضافة إلى المصادر المتوفرة من الهيدروكربونات.

وتعد Developing Markets Associates إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال تشجيع الاستثمار - بعد أن استضافت أكثر من 300 رئيس دولة ووزير وحققت استثمارات جديدة في الأسواق الناشئة بقيمة تفوق 12 مليار دولار في العقد الماضي.