الأخبار
دفاع مدني بورين يخمد حريقاً أضرمه المستوطنين جنوب نابلستحالف ميركل يتصدر الانتخابات العامة الألمانية بـ 32.5% من الأصواتالأحمد: الحكومة ستتوجه لغزة بداية الأسبوع المقبل والإجراءات ستتوقف فور استلامها لمهامهاقصف أمريكي يودي بحياة 17 مسلحاً من تنظيم الدولة في ليبياقوات الشرعية اليمنية تحبط هجوما لجماعات الحوثيين قرب الحدود مع السعوديةصحيفة: واشنطن تطرح خطة سلام بحدود "تدريجية" لفلسطين وتأجيل اللاجئينحماس: نستغرب خلو بيان مركزية فتح من إلغاء الإجراءات بحق غزةأبو يوسف: الإدارة الأمريكية تقف سداً منيعاً أمام تطلعات الشعب الفلسطيني"الفلسطينية للسيارات" تختتم فعالية ترويجية في جامعة النجاح الوطنيةورشة عمل للمبادرين المتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطينتوقيع مذكرة مساعدة بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعيةالعمل الزراعي يوقع اتفاقيات منح الدراسات العليا مع الطلاب الحاصلين عليهامنتدى السكرتير الفلسطيني ينظم ورشة عمل للمقابلة الشخصيةمؤسسة القدس الدولية: الاحتلال صعد من استهدافه للمقدسات في القدسالاتحاد الاسيوي يختار دراغمة ضمن نخبة حكام آسيا بكرة السلة
2017/9/24

خبراء قطاعي التكنولوجيا والموارد البشرية في الشرق الاوسط يستعدون لافتتاح قمة تكنولوجيا الموارد البشرية في دبي

تاريخ النشر : 2016-05-16
رام الله - دنيا الوطن
 قمة الشرق الاوسط لتكنولوجيا الموارد البشرية في عامها الثاني ستضم تشكيلة مهمة ومميزة من كبار خبراء قطاعي تكنولوجيا المعلومات و الموارد البشرية، لمشاركة العاملين في القطاعين والمهتمين، مجموعة من الموضوعات حول تكنولوجيا الموارد البشرية. القمة التي تنظمها شركة "كيو ان ايه انترناشونال" ومقرها دبي، ستعقد على مدار يومين في 18 و19 مايو الجاري في فندق سانت ريجيس في مدينة الحبتور بإمارة دبي.

المفهوم الكامن وراء قمة تكنولوجيا الموارد البشرية نشأ تقريبا قبل عامين عندما كانت الشركة المنظمة تقوم بعمليات البحث حول قطاع الموارد البشرية في الامارات والتحول فيه وتطوره، وخلصت الى ان هذا القطاع تطور كثيرا بفضل ثورة تكنولوجيا المعلومات، فأكد "سيد ان سي" مدير "كيو ان ايه انترناشونال" على هذه الفكرة فقال " لقد كان واضحا بالنسبة لنا أن قادة قطاع الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط كانوا يبحثون عن اساليب تحول القطاع ليصبح أكثر مركزية في أداء الأعمال و تريكزا اكبر على الموظفين، وهو ما كان يصعب تطبيقه في الشركات المتوسطة والكبيرة. وعلاوة على ذلك، كنا نعرف أن أحدث التقنيات يمكن بالتأكيد ان تبسط عمليات الاعمال وتخلق موظفين اكثر اترباطا بعملهم ومؤسساتهم و ان تعزز اداء الشركات".



واستطرد سيد قائلا "وسط عدد كبير من المؤتمرات الخاصة بالموارد البشرية التي تركز على القطاع و العاملين فيه في المنطقة، الا ان لا يوجد اي منها تركز اوتناقش تكنولوجيا الموارد البشرية ! لذا كنا متحمسون تماما لهذه الفرصة الممتازة". عقدت أول قمة لتكنولوجيا الموارد البشرية في الشرق الأوسط عام 2015، وكانت قد جذبت عددا كبيرا من الخبراء من القطاعين، وأسفرت عن العديد من المناقشات والمداولات الحية. وستتضمن دورة هذا العام برنامجا منوعا من حيث حلقات النقاش والعروض الرئيسية والموائد المستديرة وفرص التواصل بين الحضور.



الحلقات النقاشية الرئيسية ستقدمها الشركات القيادية في عالمي التكنولوجيا والموارد البشرية مثل "اس ايه بي" و "اوراكل" و "هالوجين سوفتويرز" و "انفور" و "ويليز تاورز واتسون" و "افاتشور" و "اي بي ام"، والتي ستغطي جميعها مواضيع تتمحور حول الموارد البشرية المتكاملة وبناء وتحويل المنظمة إلى " مغناطيس للمواهب" كما ستناقش الحاجة إلى التحول من أنظمة الموارد البشرية القديمة واستخدام بوابات الموارد البشرية وبرامج مركز الخدمات المشتركة وإدارة الأداء والتطوير و كيفية التأثير على العلاقات مع سياسات و استراتيجيات إدارة الموظفين في المنظمات.



بعض المواضيع الأخرى التي سيتم تغطيتها من قبل الخبراء في مجال الموارد البشرية و مجال تقنية المعلومات ستشمل تأثير جيل الألفية على القوى العاملة واستخدامات أمن النظم السحابية وتعويضات ومزايا التكنولوجيا وخلق المنظمات العاملة والتوظيف و تحليلات الموارد البشرية.



وخلال القمة التي تستمر لمدة يومين سيتم عقد جلسات نقاشية تضم مهنيين بارزين من القطاعين ستتطرق الى عدة مواضيع مهمة ومميزة. وقد اضاف سيد "خلال القمة العام الماضي، وجدنا أن الحضور والوفود استمتعوا كثيرا بالحلقات النقاشية، حيث أنها فتحت باب الحوار لوجهات النظر المختلفة وتبادل الافكار، لذلك قررنا هذا العام ان نزيد من عدد ومواضيع الحلقات النقاشية".