الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يدعو الاداريين" الى الاعتصام امام مجمع المحاكم في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
دعا الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الاداريين العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي ومديرياتها الى الاعتصام غدا الاثنين امام مجمع المحاكم في رام الله، وذلك احتجاجا على تقديم الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات للمحكمة، على خلفية الاضراب النقابي لأنصاف الاداريين العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي ومديرياتها امتثالا لبنود خطاب السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن"، والذي اكد على انصافهم ، وجاء في بيان الاتحاد " ان الاتحاد العام للمعلمين هو عنوان تربوي اصيل وطني بامتياز وليس عنوانا لإثارة الفوضى وهو يمثل جيشا من التربويين خرج عمالقة يجب ان تصنع لهم تماثيل في ميادين فلسطين لا ان تعلق لهم المقاصل في محاكم الوطن...واحباطا وافشالا لما اقدمت عليه الحكومة في تقديم الاتحاد العام للمعلمين ممثلا بالأمين العام سائد ارزيقات الى المحكمة، فإننا ندعوا الاداريين في وزارة التربية ومديرياتها الى الاعتصام غدا الاثنين الساعة الثامنة والنصف امام مجمع المحاكم في رام الله مذكرين ومنوهين الى ان مثل هذه الخطوة قد اقدمت عليها الحكومة في عام 2013 وهي سابقة لم تتخذ في اي بلد في العالم بان يقدم معلموه واجسامهم النقابية الى المحاكم محذرين الحكومة بان مثل هذه الاجراءات قد تنعكس سلبا على المسيرة التعليمية".
واختتم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بيانه بالقول "واذا كانت الحكومة قد لجأت الى محكمة العدل لانتزاع قرار بعودة الاتحاد عن خطواته العادلة فان الاتحاد يؤمن بنزاهة القضاء الفلسطيني ويؤمن كذلك بعدالة حقوقكم .عهدا علينا ان نكون الحراس الامينين على هذه الحقوق والعمل على تنفيذها"
واختتم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بيانه بالقول "واذا كانت الحكومة قد لجأت الى محكمة العدل لانتزاع قرار بعودة الاتحاد عن خطواته العادلة فان الاتحاد يؤمن بنزاهة القضاء الفلسطيني ويؤمن كذلك بعدالة حقوقكم .عهدا علينا ان نكون الحراس الامينين على هذه الحقوق والعمل على تنفيذها"
