في الذكرى 68 للنكبة..انطلاق مسيرة المشاعل وتدشين اكبر مفتاح للعودة في مدينة رام الله
رام الله - دنيا الوطن
شارك مئات الفلسطينيين، في مسيرة بالمشاعل، مساء يوم السبت، بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، إحياءً للذكرى الـ 68 لنكبة احتلال فلسطين.
وانطلقت المسيرة التي دعت لها "اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة"، من أمام النادي الأرثوذوكسي في رام الله، باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط المدينة وحمل المشاركون 68 مشعلاً في إشارة لعدد السنوات التي مرّت على ذكرى النكبة، والأعلام الفلسطينية، ومجسمات لمفاتيح، ترمز لحق العودة لأراضيهم التي هُجّروا منها عام 1948، وأعلام سوداء، كتب عليها حق العودة، كما تخلل المسيرة عزفاً موسيقياً لفرقة كشفية.
وقال عليان نحن نزرع حق العودة في أطفالنا ليغدو ثقافة، وليدرك شعبنا أنه موحد حول حق العود.
شارك مئات الفلسطينيين، في مسيرة بالمشاعل، مساء يوم السبت، بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، إحياءً للذكرى الـ 68 لنكبة احتلال فلسطين.
وانطلقت المسيرة التي دعت لها "اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة"، من أمام النادي الأرثوذوكسي في رام الله، باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط المدينة وحمل المشاركون 68 مشعلاً في إشارة لعدد السنوات التي مرّت على ذكرى النكبة، والأعلام الفلسطينية، ومجسمات لمفاتيح، ترمز لحق العودة لأراضيهم التي هُجّروا منها عام 1948، وأعلام سوداء، كتب عليها حق العودة، كما تخلل المسيرة عزفاً موسيقياً لفرقة كشفية.
من جانبه، قال منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، محمد عليان ، إن الشعب الفلسطيني يحيي ذكرى نكبته هذا العام، وهو يواجه تحديات كثيرة، أهمها الانقسام الداخلي، والمشروع الاستيطاني الصهيوني التوسعي لذلك جاء شعارنا لهذا العام بالكفاح والوحدة نحقق العودة.
وقال عليان نحن نزرع حق العودة في أطفالنا ليغدو ثقافة، وليدرك شعبنا أنه موحد حول حق العود.
وعن الرسالة التي تحملها مسيرة المشاعل، أشار عليان أن المشاركين يحملون مشاعلاً بعدد سنوات النكبة، في إشارة إلى أن شعلة النضال الذي بدأه الشعب ما زال متواصلاً حتى تحقيق حق العودة، كما تحمل رسالة للمجتمع الدولي بأنه آن الأوان لوقف هذه الجريمة التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
و بعد ذلك تم تدشين اكبر مفتاح كرمز و تعبير عن حقنا في العودة على ميدان المنارة كأكبر مفتاح في مدينة رام الله.






