الاسير المقدسي ايمن سدر يدخل عامه الثاني والعشرين

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الأسير المقدسي " أيمن عبد المجيد سدر" (49 عاماً)، انضم اليوم بعد ان انهى عامه الواحد والعشرين في سجون الاحتلال ودخل عامه الثاني والعشرين على التوالي، وهو احدة عمداء الاسرى .*

*وأشار اسرى فلسطين بان الأسير " سدر" اعتقل على حاجز ايرز خلال عودته من قطاع غزة بتاريخ 13/5/1995 ، حيث تعرض لتحقيق قاسٍ استمر لأكثر من 5 شهور، في مركز تحقيق المسكوبية، وكان يصنفه الاحتلال بأنه من اخطر الأسرى، ولديه معلومات حول عمليات استشهادية قادمة، لذلك استخدم معه كل وسائل التعذيب القاسية .*

*واضاف المركز بان محاكم الاحتلال اصدرت بحقه حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة الى 20 عاما، وتم زيادة 5 سنوات أخرى على حكم الأسير بحجة إدانته بتهم جديدة خلال وجوده فى السجن، وقد اتهمه الاحتلال بالانتماء الى كتائب القسام، والتوجه الى غزة عدة مرات ومقابلة قادة من حماس، من بينهم محمد الضيف، ويحيى عياش، لتسهيل مهمات بعض الاستشهاديين في الوصول الى أماكن تنفيذها .*

*وقال اسرى فلسطين ان الأسير سدر تنقل في كافة السجون ويقبع حاليا في سجن رمون الصحراوي، و هو متزوج وأب لابن واحد، كان عمره 4 شهور حين اعتقاله، والان اصبح عمره 21 عاما، فيما لا زال منزله في قرية ابو ديس بالقدس مغلق بالباطون المسلح منذ بداية الاعتقال

*ورغم ادراج المقاومة لاسمه ضمن صفقة “وفاء الأحرار” عام 2011، إلا أن الاحتلال رفض الإفراج عنه لأنه من الأسرى الذين يصنفهم الاحتلال خطيرين جداً .