سفارة دولة فلسطين في إسبانيا وبالتعاون مع البيت العربي تنظّم ندوة بمناسبة الذكرى الثامنة والستين للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سفارة دولة فلسطين في إسبانيا وبالتعاون مع البيت العربي ندوة بمناسبة الذكرى الثامنة والستين للنكبة، وقدم الدكتور والدبلوماسي الفلسطيني أحمد صبح مدير مؤسسة ياسر عرفات عرضا شاملا لتاريخ القضية منذ نهاية القرن التاسع عشر الى اليوم، وركز على ما حدث عام 1948 من تهجير ومجازر للسكان الأصليين لأرض فلسطين، وتطرق كذلك للوضع الراهن في الأراضي المحتلة من ممارسات من قبل حكومة اليمين المتطرفة من جهه ومن قطعان المستوطنين من جهه أخرى، وذكر أن مدينة القدس تتعرض اليوم لنكبة جديدة بسبب سياسة التهويد المستمرة، وذكر الجميع بأن جرح غزة لا يزال ينزف بسبب الحصار الظالم.
وشارك مدير البيت العربي السيد بيدرو فيينا وسعادة سفير فلسطين السيد كفاح عودة في تقديم الدكتور صبح وتحدثوا عن النكبات المستمرة التي يعيشها الفلسطينيون بسبب إستمرار الإحتلال، وحضر الندوة عدد كبير من المهتمين الإسبان بالقضية وبعض اعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء الجالية الفلسطينية والعربية في مدريد.
وكان الدكتور صبح قد ألقى محاضرتين في أهم جامعتين في مدريد، الجامعة المركزية و الجامعة الأوروبية حول نفس الموضوع، وسيشارك كذلك في فعالية تضامنية في مدينة فالنسيا وسيلقي ندوة في جامعتها.
ويجدر في الذكر بأنه سيتم تنظيم فعاليلت بمناسبة ذكرى النكبة في مدينة برشلونة حيث سيشارك بها سفير فلسطين، وفي مدينة فالنسيا والأندلس وجزر الكناري وسرقسطة ،وتعرض أفلام مثل فلم مطلوبين 18 عن أساليب مقاومة الإحتلال ، وفي مدريد سيتم تنظيم وقفة تضامنية يوم 15 مايو في أهم ساحات المدينة بهذه المناسبة.
نظمت سفارة دولة فلسطين في إسبانيا وبالتعاون مع البيت العربي ندوة بمناسبة الذكرى الثامنة والستين للنكبة، وقدم الدكتور والدبلوماسي الفلسطيني أحمد صبح مدير مؤسسة ياسر عرفات عرضا شاملا لتاريخ القضية منذ نهاية القرن التاسع عشر الى اليوم، وركز على ما حدث عام 1948 من تهجير ومجازر للسكان الأصليين لأرض فلسطين، وتطرق كذلك للوضع الراهن في الأراضي المحتلة من ممارسات من قبل حكومة اليمين المتطرفة من جهه ومن قطعان المستوطنين من جهه أخرى، وذكر أن مدينة القدس تتعرض اليوم لنكبة جديدة بسبب سياسة التهويد المستمرة، وذكر الجميع بأن جرح غزة لا يزال ينزف بسبب الحصار الظالم.
وشارك مدير البيت العربي السيد بيدرو فيينا وسعادة سفير فلسطين السيد كفاح عودة في تقديم الدكتور صبح وتحدثوا عن النكبات المستمرة التي يعيشها الفلسطينيون بسبب إستمرار الإحتلال، وحضر الندوة عدد كبير من المهتمين الإسبان بالقضية وبعض اعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء الجالية الفلسطينية والعربية في مدريد.
وكان الدكتور صبح قد ألقى محاضرتين في أهم جامعتين في مدريد، الجامعة المركزية و الجامعة الأوروبية حول نفس الموضوع، وسيشارك كذلك في فعالية تضامنية في مدينة فالنسيا وسيلقي ندوة في جامعتها.
ويجدر في الذكر بأنه سيتم تنظيم فعاليلت بمناسبة ذكرى النكبة في مدينة برشلونة حيث سيشارك بها سفير فلسطين، وفي مدينة فالنسيا والأندلس وجزر الكناري وسرقسطة ،وتعرض أفلام مثل فلم مطلوبين 18 عن أساليب مقاومة الإحتلال ، وفي مدريد سيتم تنظيم وقفة تضامنية يوم 15 مايو في أهم ساحات المدينة بهذه المناسبة.
