الغضبان : مستمرون حتى تحرير كل فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
نظم الملتقى الفلسطيني للشطرنج بالتعاون مع شبكة "ثائر فلسطين" مساء يوم الخميس 12/5/2016 حفل تتويج للفائزين ب دورتي الشطرنج لفئتي الناشئين والكبار بالشراكة مع الحملة العالمية للعودة الى فلسطين  بمناسبة الذكرى ال68 على احتلال فلسطين بحضور حشد من اهالي مخيم شاتيلا بحضور رجل اﻷعمال الفلسطيني اﻷخ المناضل ثائر الغضبان ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان اﻷخ سمير لوباني "ابو جابر" وممثل عن الحملة العالمية للعودة الى فلسطين الدكتور عبد الملك سكرية . كما شارك في الحفل الأخ ابو سمير ممثل عن اللجنة الشعبية لمخيم شاتيلا والأخ ابو النور ممثل عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والأخ شادي الخطيب ممثل عن مؤسسة بيت المقدس للشباب والرياضة والأخ احمد الشاويش ممثل عن اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني والأخ عاهد بهار ممثل عن مركز الولاء، والمهندس علي الخطيب ممثل عن متحف الذكريات

افتتح الحفل ببعض الاغاني الوطنية للفنان الفلسطيني القدير ابو العوض .

هذا وقد اعتلى منبر التقديم اﻷخ حسام روبين عرار "ابو يوسف" وا قى كلمة "ثائر فلسطين" التي اكد فيها على اهمية الدور الذي يقوم به الملتقى الفلسطيني للشطرنج في المخيم لبناء جيل ينتمي لفلسطين، كما توجه عرار بالشكر للأخ المناضل ثائر الغضبان لتقديمه الدعم للملتقى . ثم القى اﻷخ سليمان فقيه كلمة الملتقى الفلسطيني للشطرنج رحب خلالها بالحضور وخص بالذكر اﻷخ الغضبان ﻹحتضانه وتمويله للملتقى الفلسطيني للشطرنج، كما تمنى فقيه على الحملة العالمية للعودة الى فلسطين اعتماد هذه المناسبة بشكل سنوي دائم بالشراكة مع الملتقى . ثم قدم الفنان خالد والفنانة لارا بعض اﻷغاني الوطنية

. وفي ختام الحفل تقدموا اﻷخوة ثائر و ابو جابر والدكتور سكرية وقدموا جوائز الفائزين، واللافت في الحفل اقدام اللاعبة سمية هاشم عن فئة الناشئين بتقديم جائزتها للمناضل ثائر الغضبان تعبيرا عن شكرها له للفتته الكريمة تجاه الملتقى، كما قام اﻷخ الغضبان بتقديم درع تكريمي للدكتور عبد الملك سكرية على جهودهم في سبيل القضية الفلسطينية، هذا وقدم الاخ ابو جابر نيابة عن الملتقى الفلسطيني للشطرنج بتقديم درع تكريمي للأخ الغضبان . وفي كلمة له عبر الدكتور سكرية عن عميق فرحته للدور الذي يقوم به الملتقى في المخيم، كما اكد سكرية على استمرار العمل والتعاون بين الحملة العالمية للعودة الى فلسطين وبين الملتقى الفلسطيني للشطرنج . وفي كلمة مقتضبة اكد اﻷخ ثائر الغضبان على اهمية احياء مناسبة ذكرى النكبة واﻹستمرار بالعمل الوطني بكل اشكاله حتى تحرير كل فلسطين، كما عبر الغضبان عن فرحته للدور الذي يقوم فيه الملتقى في المخيم . وختم اﻷخ ابو جابر بكلمة حث خلالها الجميع على تبني العمل الثقافي لحماية اولادنا من المخاطر التي تهدد مستقبلهم، كما اثنى ابو جابر على الدور الذي يقوم به الملتقى .