عاجل

  • كهرباء خانيونس: ساعات التشغيل من ثلاثة إلى أربعة بسبب تعطل خطوط الكهرباء وتوقف أحدى وحدات محطة التوليد

مباشر | تواصل عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المدمرة وسط غزة

خلال فتحه يومين استثنائيا .. مغادرة 747 مسافر فقط عبر معبر رفح

خلال فتحه يومين استثنائيا .. مغادرة 747 مسافر فقط عبر معبر رفح
غزة - دنيا الوطن

أغلقت السلطات المصرية بوابة معبر رفح البري مساء أمس الخميس، بعد فتحه ليومين استثنائيًا في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية.

وتمكن 747 مسافر مغادرة قطاع غزة عبر المعبر في حين وصل 1332 مسافر عالق على متن عدد من الحافلات من الجانب المصري للمعبر.

 اليوم الأول

في أول أيام فتحه استثنائيا، غادر 412 مسافرًا على متن سبع حافلات، ووصول 532 عالقاً لدى الجانب المصري و21 مرحلاً من السجون المصرية اعتقلوا في أوقات سابقة، في حين أرجعت السلطات المصرية 21 دون ابداء أي أسباب.

 اليوم الثاني

وغادرت مساء أمس الخميس أربع حافلات تقل المسافرين ذوي الحالات الإنسانية إلى الجانب المصري عبر معبر رفح البري، في اليوم الثاني لفتحه استثنائيًا، على متنها 335 مسافرا، ووصول 500 مسافر عالق في الجانب المصري.

وأوضحت هيئة المعابر والحدود في تصريح مقتضب أن الحافلات الأربعة عبرت باتجاه الصالة المصرية، منها حافلتين تقلان حملة التنسيقات بناء على طلب الجانب المصري.

وقالت الهيئة إن السلطات المصرية أغلقت بوابة المعبر في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، دون أي معلومات عن تمديد عمل المعبر لأيام إضافية.

يشار إلى أنه بحسب ما صرح به اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية وجود أكثر من 30 ألف مسافر مُسجل لدى وزارة الداخلية في حاجة ماسة للسفر عبر معبر رفح البري المنفذ الوحيد على العالم الخارجي لأهالي قطاع غزة