المجلس الاعلى للمرور يعقد ندوة حول اهمية النقل الجماعي في تعزيز السلامة المرورية
رام الله - دنيا الوطن
عقد المجلس الاعلى للمرور اليوم وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي وبرعاية نقابة اصحاب شركات الباصات ندوة بعنوان " اهمية النقل الجماعي في تعزيز السلامة المرورية " وذلك في مقر منتدى شارك الشبابي .
وادار الندوة المهندس ناصر ابو شربك مدير عام العاقات العامة والاعلام في المجلس الاعلى للمرور حيث شارك فيها كل من الندوة السيد السيد يوسف دراوشة ممثلا عن وزارة النقل والمواصلات والسيد عبد الله الحلو ممثلا عن نقابة اصحاب شركات الباصات والسيد ليث كراجه ممثلا عن شركة المشرق للتأمين والسيد محمد حمدان ممثلا عن المجلس الاعلى للمرور .
ونقل المهندس ابو شربك للحضور تحيات معالي وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور وكذلك الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس محمد جرادات حيث جاءت هذه الورشة بناء على توجيهاتهم .
من جانبة ذكر السيد يوسف دراوشة ممثل وزارة النقل والمواصلات ومراقب المرور العام ان خطط واستراتيجية الوزارة تهدف الى تشجيع النقل الجماعي وذكر ان الادارة العامة لمراقب المرور العام تعمل جاهدة بكافة طواقمها لتعزيز هذه الاستراتيجية وهي على تعاون دائم مع النقابة وان الوزارة بصدد العمل باشراف مسؤولين وخبراء واستشاريين لتنفيذ مشروع الاوريو الذي يهدف الى تنظيم وتعزيز قطاع النقل الجماعي واكد ان الوزارة لا تتهاون في توفير مواصلات وتوفير خطوط نقل لكافة السكان في التجمعات السكانية المستحدثة .
كذلك اكد السيد عبد الله الحلو ممثل نقابة اصحاب شركات الباصات ان النقابة من وسط وشمال وجنوب تبذل كافة جهودها وهي على تواصل تام مع وزارة النقل والمواصلات لتنظيم كافة الخطوط التي تسهل على المواطنين التنقل وهي تمارس رقابة دائمة على كافة الشركات والباصات وتعمل على تحديثها وتطويرها بحيث تكون آمنة ومشجعة لكافة الركاب .
كذلك ذكر السيد ليث كراجه ممثل شركة المشرق للتأمين ان شركة التامين تقوم يوميا بالتعويض لما يقارب من 25-27 حادث سير يوميا وهذا ينطبق على كافة شركات التأمين وهذا يسبب العديد من الخسائر المادية والاقتصادية عدا عن الخسائر المعنوية وهذا الرقم بازدياد بسبب الازدياد الملحوظ في عدد المركبات فااستخدام النقل العام يحد من عدد الحوادث المرورية واكد كراجه ان نسبة الحوادث التي يسجلها باصات النقل الجماعي تكاد تكون معدومة مما يؤكد لنا ان النقل بالباصات من اكثر وسائل النقل امانا لمواطنينا
من جانبه قدم السيد محمد حمدان ممثل المجلس الاعلى للمرور نبذه حول اهمية استخدام النقل الجماعي في الحد من الازدحامات المرورية وابداء مظهر حضاري لمدننا الفلسطينية بالاضافة الى ما تقدمه من تسهيلات على مواطنينا في التنقل من والى اماكنهم بالاضافة الى التقليل من الاعباء المادية عليهم واننا في المجلس الاعلى للمرور وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والبلديات بصدد العمل على تهيئة مدننا من طرق ومواصلات تسهل على كافة المواطنين وخاصة في المناطق البعيدة والتي يتعذر على ساكنيها الوصول الى مراكز المدن الا بالمواصلات الخاصة والتي غالبا تشكل عبئا ماديا على المواطنين .
و اكد المهندس ناصر ابو شربك ان المجلس الاعلى للمرور يعمل جاهدا في تنفيذ كافة الوسائل بالتعاون مع كافة المؤسسات للحد من الحوادث المرورية وان هذه الندوة ضمن سلسلة الحملات والبرامج التي ينفذها المجلس لتوفير بيئة مرورية آمنة .
وفي نهاية الندوة التي لاقت استحسان الحضور اجاب المشاركين على عدد من التساؤلات التي وجهها الحضور والتي ايدوا جميعا اهمية استخدام النقل العام في حال توفر وتهيئة الظروف لذلك واكدوا ان يتم العمل من قبل كافة المؤسسات لتنفيذ هذه الاستراتيجية بحيث يتمكن الجميع في كافة التجمعات السكنية التنقل بسهولة اسوة بكافة دول العام .
وفي الختام تم الاجماع من قبل المشاركين والحضور من شباب ومؤسسات ومجتمع محلي ان النقل الجماعي من اكثر وسائل النقل امنا لكافة فئات المجتمع من كافة الفئات العمرية الامر الذي يحد من نسبة الحوادث المرورية ، ولذا تم التاكيد من قبل كافة المشاركين لبذل كافة الجهود للنهوض بهذا القطاع نحوتقديم خدمة افضل واسهل .
عقد المجلس الاعلى للمرور اليوم وبالتعاون مع منتدى شارك الشبابي وبرعاية نقابة اصحاب شركات الباصات ندوة بعنوان " اهمية النقل الجماعي في تعزيز السلامة المرورية " وذلك في مقر منتدى شارك الشبابي .
وادار الندوة المهندس ناصر ابو شربك مدير عام العاقات العامة والاعلام في المجلس الاعلى للمرور حيث شارك فيها كل من الندوة السيد السيد يوسف دراوشة ممثلا عن وزارة النقل والمواصلات والسيد عبد الله الحلو ممثلا عن نقابة اصحاب شركات الباصات والسيد ليث كراجه ممثلا عن شركة المشرق للتأمين والسيد محمد حمدان ممثلا عن المجلس الاعلى للمرور .
ونقل المهندس ابو شربك للحضور تحيات معالي وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور وكذلك الرئيس التنفيذي للمجلس المهندس محمد جرادات حيث جاءت هذه الورشة بناء على توجيهاتهم .
من جانبة ذكر السيد يوسف دراوشة ممثل وزارة النقل والمواصلات ومراقب المرور العام ان خطط واستراتيجية الوزارة تهدف الى تشجيع النقل الجماعي وذكر ان الادارة العامة لمراقب المرور العام تعمل جاهدة بكافة طواقمها لتعزيز هذه الاستراتيجية وهي على تعاون دائم مع النقابة وان الوزارة بصدد العمل باشراف مسؤولين وخبراء واستشاريين لتنفيذ مشروع الاوريو الذي يهدف الى تنظيم وتعزيز قطاع النقل الجماعي واكد ان الوزارة لا تتهاون في توفير مواصلات وتوفير خطوط نقل لكافة السكان في التجمعات السكانية المستحدثة .
كذلك اكد السيد عبد الله الحلو ممثل نقابة اصحاب شركات الباصات ان النقابة من وسط وشمال وجنوب تبذل كافة جهودها وهي على تواصل تام مع وزارة النقل والمواصلات لتنظيم كافة الخطوط التي تسهل على المواطنين التنقل وهي تمارس رقابة دائمة على كافة الشركات والباصات وتعمل على تحديثها وتطويرها بحيث تكون آمنة ومشجعة لكافة الركاب .
كذلك ذكر السيد ليث كراجه ممثل شركة المشرق للتأمين ان شركة التامين تقوم يوميا بالتعويض لما يقارب من 25-27 حادث سير يوميا وهذا ينطبق على كافة شركات التأمين وهذا يسبب العديد من الخسائر المادية والاقتصادية عدا عن الخسائر المعنوية وهذا الرقم بازدياد بسبب الازدياد الملحوظ في عدد المركبات فااستخدام النقل العام يحد من عدد الحوادث المرورية واكد كراجه ان نسبة الحوادث التي يسجلها باصات النقل الجماعي تكاد تكون معدومة مما يؤكد لنا ان النقل بالباصات من اكثر وسائل النقل امانا لمواطنينا
من جانبه قدم السيد محمد حمدان ممثل المجلس الاعلى للمرور نبذه حول اهمية استخدام النقل الجماعي في الحد من الازدحامات المرورية وابداء مظهر حضاري لمدننا الفلسطينية بالاضافة الى ما تقدمه من تسهيلات على مواطنينا في التنقل من والى اماكنهم بالاضافة الى التقليل من الاعباء المادية عليهم واننا في المجلس الاعلى للمرور وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والبلديات بصدد العمل على تهيئة مدننا من طرق ومواصلات تسهل على كافة المواطنين وخاصة في المناطق البعيدة والتي يتعذر على ساكنيها الوصول الى مراكز المدن الا بالمواصلات الخاصة والتي غالبا تشكل عبئا ماديا على المواطنين .
و اكد المهندس ناصر ابو شربك ان المجلس الاعلى للمرور يعمل جاهدا في تنفيذ كافة الوسائل بالتعاون مع كافة المؤسسات للحد من الحوادث المرورية وان هذه الندوة ضمن سلسلة الحملات والبرامج التي ينفذها المجلس لتوفير بيئة مرورية آمنة .
وفي نهاية الندوة التي لاقت استحسان الحضور اجاب المشاركين على عدد من التساؤلات التي وجهها الحضور والتي ايدوا جميعا اهمية استخدام النقل العام في حال توفر وتهيئة الظروف لذلك واكدوا ان يتم العمل من قبل كافة المؤسسات لتنفيذ هذه الاستراتيجية بحيث يتمكن الجميع في كافة التجمعات السكنية التنقل بسهولة اسوة بكافة دول العام .
وفي الختام تم الاجماع من قبل المشاركين والحضور من شباب ومؤسسات ومجتمع محلي ان النقل الجماعي من اكثر وسائل النقل امنا لكافة فئات المجتمع من كافة الفئات العمرية الامر الذي يحد من نسبة الحوادث المرورية ، ولذا تم التاكيد من قبل كافة المشاركين لبذل كافة الجهود للنهوض بهذا القطاع نحوتقديم خدمة افضل واسهل .
