وفد نقابي فلسطيني يشارك في مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال السودان
رام الله - دنيا الوطن - من علي السنتريسي
شارك وفد نقابي فلسطيني برئاسة وائل نظيف الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين-بيت الشعب، والدكتور شبلي السويطي من نقابة العاملين في الجامعات، في افتتاح أعمال المؤتمر السادس عشر للاتحاد العام لنقابات عمال السودان الذي عقد اليوم الثلاثاء في الخرطوم تحت رعاية وحضور رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير وعدد من مساعديه والوزراء ووالي الخرطوم.
والقى رئيس الجمهورية السودانية كلمته حيث حيا العمال على نضالهم ومشاركتهم القيادة السياسية في تحمل آثار الحصار الغاشم المفروض على السودان، واعلن رئيس الجمهورية عن عدة قرارات واجراءات لصالح العمال سواء في منح التعليم الجامعي لابنائهم، والرعاية الصحية، وتوفير المساكن، والعمل على ايجاد التوازن ما بين الاجور ومتطلبات الحياة، كما حيا الشعوب الحرة التي تقاوم الخطط الاستعمارية وخاصة الشعب الفلسطيني ونضالة ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وفي كلمة المهندس يوسف عبد الكريم رئيس الاتحاد السوداني مخاطباً اعضاء المؤتمر من كافة النقابات والولايات والضيوف من الوفود المشاركة، مستعرضاً انجازات قيادة الاتحاد عبر خمس سنوات، كما حيا الوفود الصديقة المشاركة،كما واشاد بعمال فلسطين الذين يناضلون نقابياً ووطنياَ، ثم القى وزير العمل احمد بابكر نهال كلمة بارك للاتحاد عقد مؤتمرة مستعرضا العلاقة المتوازنة بين الاتحاد والوزارة .....
وكان نظيف قد تلقى دعوة من زميله رئيس الاتحاد السوداني المهندس يوسف عبد الكريم كما والتقى نظيف بمساعد رئيس الجمهورية الفريق عبد الرحمن الصادق المهدي، ووزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور، وعلى هامش المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين التقى نظيف بالعديد من رؤساء الوفود العربية والدولية، حيث تباحث مع السيد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حول المخاطر التي تحيط بالاتحاد وسبل التعاون، ، كما التقى برئيس اتحاد عمال لبنان غسان غصن، وعضو الامانه العامه لاتحاد عمال سوريا انعام المصري، والسيد محمد ارسلان رئيس اتحاد هك ايش التركي، والسيد يعقوب محمد رئيس اتحاد عمال البحرين، وممثلي اتحادات الجزائر وتونس والمغرب ومصر. حيث اطلعهم على اوضاع الشعب الفلسطيني وما يعانيه من غطرسة وممارسة الاحتلال، واوضاع عمال فلسطين والحركة النقابية. وكذلك سبل التعاون وتبادل الخبرات .


شارك وفد نقابي فلسطيني برئاسة وائل نظيف الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين-بيت الشعب، والدكتور شبلي السويطي من نقابة العاملين في الجامعات، في افتتاح أعمال المؤتمر السادس عشر للاتحاد العام لنقابات عمال السودان الذي عقد اليوم الثلاثاء في الخرطوم تحت رعاية وحضور رئيس الجمهورية المشير عمر حسن البشير وعدد من مساعديه والوزراء ووالي الخرطوم.
والقى رئيس الجمهورية السودانية كلمته حيث حيا العمال على نضالهم ومشاركتهم القيادة السياسية في تحمل آثار الحصار الغاشم المفروض على السودان، واعلن رئيس الجمهورية عن عدة قرارات واجراءات لصالح العمال سواء في منح التعليم الجامعي لابنائهم، والرعاية الصحية، وتوفير المساكن، والعمل على ايجاد التوازن ما بين الاجور ومتطلبات الحياة، كما حيا الشعوب الحرة التي تقاوم الخطط الاستعمارية وخاصة الشعب الفلسطيني ونضالة ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وفي كلمة المهندس يوسف عبد الكريم رئيس الاتحاد السوداني مخاطباً اعضاء المؤتمر من كافة النقابات والولايات والضيوف من الوفود المشاركة، مستعرضاً انجازات قيادة الاتحاد عبر خمس سنوات، كما حيا الوفود الصديقة المشاركة،كما واشاد بعمال فلسطين الذين يناضلون نقابياً ووطنياَ، ثم القى وزير العمل احمد بابكر نهال كلمة بارك للاتحاد عقد مؤتمرة مستعرضا العلاقة المتوازنة بين الاتحاد والوزارة .....
وكان نظيف قد تلقى دعوة من زميله رئيس الاتحاد السوداني المهندس يوسف عبد الكريم كما والتقى نظيف بمساعد رئيس الجمهورية الفريق عبد الرحمن الصادق المهدي، ووزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور، وعلى هامش المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين التقى نظيف بالعديد من رؤساء الوفود العربية والدولية، حيث تباحث مع السيد رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حول المخاطر التي تحيط بالاتحاد وسبل التعاون، ، كما التقى برئيس اتحاد عمال لبنان غسان غصن، وعضو الامانه العامه لاتحاد عمال سوريا انعام المصري، والسيد محمد ارسلان رئيس اتحاد هك ايش التركي، والسيد يعقوب محمد رئيس اتحاد عمال البحرين، وممثلي اتحادات الجزائر وتونس والمغرب ومصر. حيث اطلعهم على اوضاع الشعب الفلسطيني وما يعانيه من غطرسة وممارسة الاحتلال، واوضاع عمال فلسطين والحركة النقابية. وكذلك سبل التعاون وتبادل الخبرات .


